Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

mercredi 28 février 2018

إيدن هازارد إمبراطور المراواغات



عندما تتسائل أحيانا عن اكثر اللاعبين مراوغة في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى في الموسم الحالي، سيتبادر الى ذهنك دون تردد اسماء مثل الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وزميله كيليان مبابي أو  إيسكو لاعب الفريق الملكي، لانه ببساطة جيمعهم يمتلكون خصالا فنية مميزة وسرعة لتنفيذ المرواغة الناجحة التي تعقبها تمريرة حاسمة او هدف.

إلا أن الاحصاءات والارقام تقول عكس ذلك تماما، فلا ميسي ولا نيمار ولا إيسكو ولا مبابي يتصدرون لائحة اكثر لاعب مراوغ هذا الموسم، لان نجم المرواغات الناجحة والموظفة لمصلحة فريقه لهذا الموسم قادم من الدوري الانكليزي وتحديدا من فريق تشيلسي انه البلجيكي ايدن هازار.

وفق احصاءات للمركز الدولي للدراسات الرياضية (the CIES Football Observatory) بالتعاون مع opta للاحصاءات، فان الدولي البلجيكي يعد افضل لاعب مراوغ في البطولات الخمس الكبرى مما جعله يحتل صدارة لائحة افضل 100 لاعب مرواغ.

فمنذ شهر ابريل عام 2017 والى غاية الان، بلغ معدل مراوغات هازار الناجحة 6.4 مرواغة في كل 90 دقيقة خاضها اللاعب على ارض فريقه بالدوري، كما بلغت نسبة نجاحه في المراوغات 75% متفوقا على البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الثاني الذي رغم امتلاكه لمعدل 7.2 مراوغة في المباراة الواحدة (اغلبها استعراضية) لذلك كانت نسبة النجاح اقل من هازار بـ 62% مثل الارجنتيني ليونيل ميسي الثالث لكن بمعدل مرواغات 5.5 مراوغة في كل مباراة.
هازار (27 عاماً) الذي تعد المرواغة سلاحه الهجومي الفتاك مع تشيلسي كان قد حقق 100 مرواغة ناجحة خلال 23 مباراة لعبها في موسم 2016-2017.


Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad