Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

jeudi 15 mars 2018

قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2017


لم يبقى سوى ساعات قليلة على سحب قرعة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2017 -2018  بعد أن انضم فريق برشلونة إلى الفرق التي تأهلت رسميا إلى الربع نهائي بعد فوزه المريح على الفريق اللندي تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في إياب دور الثمن. وبناء على هذا، ستلعب في الربع نهائي الفرق التالية وهي: ريال مدريد وإشبيلية وبرشلونة  وليفربول مانشستر سيتي ويوفنتوس وروما وبايرن ميونيخ، أي ثلاثة فرق من الدوري الإسباني وفريقين من الدوري الإنجليزي وفريقين من الدوري الإيطالي وفريق من الدوري الألماني.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم مسبقا تحديد توقيت قرعة الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم يوم الجمعة المقبل في السادس عشر من مارس 2018 الساعة الحادية عشر  صباحا بتوقيت غرينتش.

للعلم، تنص طريقة إجراء  قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على احتمال لعب أيّ فريق مع فريق آخر، حيث أنه هناك احتمالات كبيرة أن يلتقي فريقين من نفس البطولة. كإمكانية مواجهة بين مان سيتي ضد ليفربول، أو يوفنتوس ضد روما، أو ريال مدريد ضد إشبيلية، أو برشلونة ضد إشبيلية. وليس من المستبعد أن تشهد قرعة دوري أبطال أوروبا مواجهات نارية مثل كلاسيكو العالم بين ريال مدريد وبرشلونة.

وبهذا تم تجاوز قوانين قرعة الدور الثمن التي منعت التقاء فريقين من ذات البلد أو أصحاب الصدارة مع بعضهما البعض وحتى أصحاب المركز الثاني إضافة إلى المتصدر ووصيفه من ذات المجموعة.

وستلعب مباريات الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في الثالث والرابع من أبريل والإياب  في العاشر والحادي عشر من الشهر نفسه. كما تقرر أن العاصمة الإوكرانية كييف ستحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 في السادس والعشرين من شهر ماي المقبل.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad