Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

mardi 3 avril 2018

الريدز والسيتيزنس من أجل إسترجاع أمجاد الإنجليز بدوري الأبطال


يحل فريق مانشستر سيتي ضيفا عند نظيره الإنجليزي ليفربول مساء الغد الأربعاء على ملعب أنفيلد روود في المواجهة التي ستجمعهما ضمن لقاءات ذهاب دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا. المباراة ستكون هي المواجهة الإنجليزية الأولى في ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا منذ مواجهة ليفربول ضد تشيلسي في عام 2009 والتي أسفرت عن فوز البلوز بسبعة أهداف مقابل خمسة في اجمالي مواجهتي الفريقين. ومنذ تلك المواجهة إلتقى الإنجليز في المباريات الاقصائية مرتين أولهما كانت في نفس النسخة من البطولة في مواجهة مانشستر يونايتد وأرسنال في نصف النهائي، وكلاهما غير متواجدين في النسخة الحالية.

توج برشلونة بنسخة 2009على حساب مانشستر يونايتد في النهائي شهدت تواجد ثلاثة فرق إنجليزية في نصف النهائي وخمسة في دور الـ 8، كما كان الحال في دور الـ 16 من النسخة الجاري. وكان آخر فريق إنجليزي توج بالبطولة هو تشيلسي في 2012 على حساب الفريق البافاري بايرن ميونيخ بعد أن نجح البلوز في اخراج برشلونة من البطولة في نصف النهائي بملعب كامب نو. فمن من الثنائي ليفربول ومانشستر سيتي يستطيع إعادة المجد للفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا، الريدز بخط هجومهم الناري بقيادة صلاح وماني وفيرمينو أم مانشستر سيتي بفريقهم الذي لا يقهر بقيادة بيب جوارديولا.

عند النظر لتاريخ كل من ليفربول ومانشستر سيتي أوروبيا المقارنة ستكون صعبة بعض الشيء، رغم أن سجل السيتزينز الأوروبي ليس بالسوء الذي يتخيله معظم محبي كرة القدم حول العالم. ففريق مانشستر سيتي يعد من الفرق العريقة أوروبيًا فشارك لأول مرة في نهاية الستينيات من القرن الماضي، ونال لقب كأس أبطال الكؤوس الأوروبية عام 1970 كأفضل انجاز له. وفي العصر الحديث ظهر الفريق عدة مرات في الأدوار الاقصائية الخاصة بالبطولات الأوروبية كان آخرها وأهمها الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي والخروج من بطل تلك النسخة ريال مدريد بهدف وحيد عكسي.
وعن ليفربول فحدث ولا حرج، النادي الإنجليزي الأنجح في البطولات الأوروبية طوال التاريخ وحتى يومنا هذا بواقع خمسة ألقاب دوري أبطال أوروبا. ورغم أن آخر لقب يعود تاريخه لعام 2005 الا أن شخصية النادي الأوروبية لم تهتز كثيرا في أذهن عشاقه، ودوما يتفاخرون بكونهم الفريق الإنجليزي الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا، والفريق الثالث في القارة من حيث ترتيب عدد مرات الحصول على الألقاب بعد ريال مدريد بـ 12 لقب، واي سي ميلان بسبعة ألقاب ومتساويًا مع كل من برشلونة وبايرن ميونيخ بخمس ألقاب لكل منهم.


1 commentaire:

  1. ستكون واحدة من المقابلات الممتعة لمتابعي الفريقين خاصة مع وجود نجم ليفربول الخلوق

    RépondreSupprimer

Post Top Ad