Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

lundi 23 avril 2018

عرف الممر الشرفي: تكريم للفائز أم إذلال للغريم؟



بات فريق البلاوجرانا برشلونة على بعد نقطة واحدة لحسم لقب الدوري الإسباني بعد تعادل ملاحقه الأول أتلتيكو مدريد يوم أمس مع ريال بيتيس سلبيا لحساب الجولة 34، واتسع الفارق بين برشلونة وأتلتيكو مدريد إلى 11 نقطة، علما أن الفريق الكتالوني لديه مباراة مؤجلة ضد فياريال بسبب خوضه نهائي كأس ملك إسبانيا يوم السبت الماضي.

برشلونة سيحتاج لتحقيق نقطة واحدة فقط في مباراته القادمة أمام ديبورتيفو لاكورونيا لكي يحسم اللقب بشكل رسمي، بغض النظر عن نتائج أتلتيكو مدريد في المباريات المقبلة المتبقية. حيث أنه في حال تمكن برشلونة من الفوز أو التعادل على الديبور، فإنه سيتوج بطلا لدوري الليجا، وسيكون على الفرق التي سيواجهها في الجولات الأخيرة الوقوف بممر شرفي لتحيته قبل انطلاق المباراة، على رأسها الفريق الملكي ريال مدريد الذي سيواجهه بعد مباراة ديبورتيفو مباشرة.

وتجدر الإشارة إلى أنه ليس هناك أي قانون ينص على ضرورة الوقوف بممر شرفي للبطل، لكن هذا العرف متبع في إسبانيا منذ 60 عام تقريبا، وقد سبق لبرشلونة الوقوف بممر شرفي لريال مدريد في مناسبتين، وحدث العكس مرة واحدة.

وعلى الرغم من أن برشلونة أصبح على بعد خطوة من تحقيق اللقب، إلا أنه من المستبعد وقوف ريال مدريد لتحيته في الكلاسيكو الذي سيقام على ملعب الكامب نو، وذلك بحسب ما صرح به المدرب زين الدين زيدان قبل الديربي.


وسبق أن كشف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، في المؤتمر الصحفي لمباراة أتلتيكو مدريد، عن عدم وقوف فريقه ممر شرفي للنادي الكاتالوني برشلونة، في حالة حسمهم لقب الليجا بشكل رسمي قبل المواجهة المرتقبة بينهما. وقال بشكل صريح: "لن نقوم بعمل ممر شرفي لبرشلونة و هذا قرار مني، إذا كان الممر الشرفي هو تقليد فبرشلونة هم من كسروه”.


وعبر رئيس رابطة الليجا الإسبانية خافيير تيباس تفهمه لرفض ريال مدريد إقامة ممر شرفي لغريمه التقليدي، برشلونة في كلاسيكو الشهر المقبل ضمن منافسات الدور الثاني من الدوري الإسباني.

وبخصوص هذا الأمر الذي شغل الأوساط الكروية في إسبانيا كثيرا خلال الأسابيع القليلة الماضية، صرح تيباس إلى صحيفة آس الإسبانية قائلا: “كنت أود أن يستمر التقليد، ولكن إذا كان لإذلال الخصم، فلا أحبه. إنه قرار يتخذ من جانب الأندية، ولكن ما أشعر به أنه ليس تكريمًا للأبطال، بل بالأحرى بين برشلونة وريال مدريد، إذلال”.

1 commentaire:

Post Top Ad