Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

dimanche 6 mai 2018

كلاسيكو الأرض: الأرقام القياسية لرونالدو وميسي وبرشلونة ينقذ دوري اللاهزيمة بعد التعادل مع ريال مدريد

 Classico
انتهى اللقاء الذي جمع فريق البلاوجرانا برشلونة واللوس بلانكوس ريال مدريد في “كلاسيكو الأرض” بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، وذلك برسم الجولة رقم 36 من بطولة الدوري الإسباني.

وتمكن النجم الأوروغواياني لويس سواريز تسجيل الهدف الأول لفريق برشلونة بعد مرور 10 دقائق فقط من عمر الشوط الأول بعد أن سدد مباشرة العرضية التي مررها الظهير سيرجي روبرتو له ببراعة.
وبعد 4دقائق دون الدون كريستيانو رونالدو لريال مدريد بعد أن مرر الدون نفسه كرة رائعة بالكعب لتوني كروس الذي مرر كرة عرضية مميزة لبنزيما الذي مهد الكرة برأسه لكي يضعها رونالدو في المرمى الخالي في الدقيقة 14 من عمر اللقاء.

وبعد اقتراب نهاية الشوط الأول، طرد حكم المباراة ظهير برشلونة سيرجي روبرتو، لتخرج المباراة بعد ذلك من تحت سيطرة الحكم. وخرج رونالدو بين شوطي اللقاء وسط أنباء عن اصابته في كاحل القدم، ليددخل النجم الصاعد ماركو أسينسيو بديلا له، بينما خرج فيليب كوتينيو الذي لم يقدم شيء يذكر في الشوط الأول أمام الفيق الملكي.
مــــقالات مرفقة:




و في الدقيقة 52 من عمر اللقاء، رد ليونيل ميسي بالتسجيل بعد تمريرة من لويس سواريز الذي أثار الجدل في لقطة الهدف، إذ أنه قام بعرقلة واضحة لمادفع ريال مدريد فاران، إلا أن اللعب استمر ليتلقى البرغوث الأرجنتيني تمريرة سواريز وسدد كرة قوية فشل نافاس في التصدي لها. وأتى دور جاريث بيل ليعادل النتيجة بتسجيله هدف رائع في الدقيقة 72 من عمر اللقاء بتسديدة مميزة جدا سكنت شباك تير شتيجن، وذلك بعد أن كان مختفيا في معظم وقت مباراة القمة.

حلم تحقيق بطولة الدوري الإسباني بلا هزيمة بات ممكنا لبرشلونة بعد تجنب سيناريو مرير في مباراة اليوم، ليرتفع بذلك رصيد الفريق الكاتلوني إلى النقطة 87 في قمة سلم الترتيب الذي كان قد حسمه في اللقاء الذي جمعه مع فؤيق ديبورتيفو. بينما ارتفع رصيد ريال مدريد كذلك لـ 72 نقطة ويبقى الفريق الملكي في المركز الثالث خلف أتلتيكو مدريد الوصيف الذي يحتل المركز الثاني برصيد 75 نقطة.
 Cristiano Rnaldo

بعد تسجيل النجم كريستيانو  رونالدو هذه الليلة يكون بذلك قد سجل هدفه الـ21 خلال آخر 11 مباريات في الدوري الإسباني، ناهيك عن أنه نجح في صناعة 3 أهداف في تلك المباريات، ليكون بذلك قد ساهم في 24 هدف. إذ أحرز كريستيانو رونالدو الآن 43 هدف في جميع المسابقات لريال مدريد هذا الموسم متجاوزا رقمه (42 هدفا) في الموسم الماضي، كما وصل لهدفه الـ25 في الليجا مقلصا الفارق مع ليونيل ميسي لسبعة أهداف. ليصبح بهذا الهدف يملك 18 هدف في مباريات الكلاسيكو، معادلا رقم الأرجنتيني دي ستيفانو، أكثر لاعبي ريال مريد تسجيلا في الكلاسيكو .

 Leonil Messi

وعلى الجانب الآخر، عزز نجم التانغو وفريق برشلونة ليونيل ميسي سجله المميز في مباريات الكلاسيكو حيث سجل هدفه الـ26 في جميع المنافسات، كما أصبح الهداف التاريخي للكلاسيكو في الليجا الإسبانية برصيد 18 هدف. رافعا بذلك رصيده من الأهداف في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم إلى 33 هدف، متصدرا صراع الحذاء الذهبي متفوقا على محمد صلاح نجم ليفربول بفارق هدفين. وبهذا الهدف يكون ليونيل ميسي قد ساهم بـ40 هدف في مواجهات الكلاسيكو حيث سجل 26 هدف، وصنع 14 هدفا لزملائه.

1 commentaire:

  1. لقاء حبس الأنفاس رغم أن نتيجته مهما كانت ستكون ليست ذات أهمية كبيرة حسابيا ، لكن معنويا كانت
    تعني الكثير للفريقين ولجمهور الفريقين

    RépondreSupprimer

Post Top Ad