Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

samedi 14 juillet 2018

منتخب بلجيكا ينتزع المركز الثالث في كأس العالم بروسيا 2018 بهزمه لمنتخب الأسود الثلاث

تمكن المنتخب البلجيكي من تحقيق فوز ومستحق على منتخب الأسود الثلاثة إنجلترا بثنائية نظيفة مساء اليوم السبت على ملعب كريستوفسكي في المباراة على تحديد الفائز في المركز الثالث والرابع من كأس العالم 2018.
أحداث الشوط الأول من المباراة شهدت استحواذ من جانب منتخب إنجلترا من حيث السيطرة على الكرة والتسديد على المرمى، إلا أن منتخب بلجيكا شكل خطورة كبيرة في المرتدات السريعة التي أثمرت عن هجمات خطيرة جدا.
منتخب بلجيكا افتتح باب التسجيل مبكرا عن طريق المدافع توماس مونيير لاعب باريس سان جيرمان في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول من خلال كرة عرضية متقنة حصل عليها من الجانب الأيسر عبر النجم ناصر الشاذلي. ليقدم فريق الشياطين الحمر بقيادة المدرب روبرتو مارتينيز شوط أول رائع، فيما تحول مع دخول توماس فيرمايلين إلى اللعب من خلال أربعة مدافعين، بينما لعب هازارد على الجهة اليسرى بشكل أكبر لتعويض خروج ناصر الشاذلي.
خلال المباراة كان بناء العمليات الهجومية ينتهي دائما عند رومليو لوكاكو، لكن الأخير لم يكن في يومه بعد فشله في التحكم بالكرة أمام المرمى، وآخرها اللقطة التي انفرد بها بحارس إنجلترا من تمريرة رائعة من دي بروين بالدقيقة الثانية والستين.

النجم كيفين دي بروين في الدقيقة الثانية والثمانين قدم تمريرة حاسمة في غاية الروعة إلى إدين هازارد في منتصف الميدان، فيما وضع نجم تشيلسي الكرة على يمين حارس مرمى منتخب إنجلترا بعد أن انسل داخل مربع المعمليات، ليعلن عن فوز مستحق على فريق الأسود الثلاث.
وبهذه النتيجة حصل منتخب بلجيكا على المركز الثالث في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن لعب مواجهة واحدة قبل ذلك على مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في نهائيات كأس العالم 1986 عندما خسر (4-2) ضد فرنسا.
جدير بالذكر أن المنتخبين إنجلترا وبلجيكا هما أول فريقان يلتقيان مرتين في نفس النسخة من بطولة كأس العالم، وذلك منذ المواجهة المزدوجة التي جمعت بين منتخبي البرازيل وتركيا في نهائيات كأس العالم في عام 2002.

1 commentaire:

Post Top Ad