Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

jeudi 30 août 2018

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) يعلن عن تصنيف الأندية الأوروبية

لا تفصلنا سوى ساعات قليلة عن قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2018-2019 والتي ينتظرها الجميع بفارع الصبر بعد اكتمال نصاب المتأهلين لهذا الدور يوم أمس الأربعاء.
وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قبل أن تقام القرعة، عن تصنيف الأندية الأوروبية في الوقت الراهن، وهذا غير متعلق بالمستويات الأربعة التي وزعت عليها الفرق من أجل إجراء القرعة.  
النادي الملكي ريال مدريد يحتل الصدارة في قائمة أفضل 10 فرق أوروبية بحسب تصنيف اليويفا، ويتم الاعتماد في التصنيف على نتائج جميع الفرق في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في آخر 5 سنوات.
أحسن فريق في القرن الماضي ريال مدريد حقق لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات في آخر 5 سنوات، وبالتالي من الطبيعي أن يحتل المركز الأول بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه وهو أتلتيكو مدريد الذي وصل للنهائي مرتين خلال نفس المدة، وتوج بلقب الدوري الأوروبي أيضاً في الموسم الماضي.
بينما احتل برشلونة المركز الرابع في القائمة رغم تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2015، وذلك لخروجه من ربع النهائي في آخر ثلاثة مواسم، ويتقدم عليه في المركز الثالث بايرن ميونخ المعتاد على التواجد في نصف النهائي.
وجاء نادي يوفنتوس في المركز الخامس في القائمة بعد وصوله لنهائيين في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الخمسة الأخيرة، يليه إشبيلية الذي حصل على لقب اليوروبا ليج ثلاث مرات متتالية.
وهكذا حصلت إسبانيا على حصة الأسد بتواجد 4 فرق في القائمة، مقابل فريقين من ألمانيا، وفريقين من إنجلترا ويحتلان مراكز متأخرة، بالإضافة إلى فريق واحد من إيطاليا وفرنسا.
ترتيب الفرق الأوروبية بحسب تصنيف اليويفا:
- ريال مدريد: 162 ألف نقطة
 أتلتيكو مدريد: 140 ألف نقطة
بايرن ميونخ: 135 ألف نقطة
 برشلونة: 132 ألف نقطة
 يوفنتوس: 126 ألف نقطة
 إشبيلية: 113 ألف نقطة
 باريس سان جيرمان: 109 آلاف نقطة
 مانشستر سيتي: 100 ألف نقطة
 آرسنال: 93 ألف نقطة
 بوروسيا دورتموند: 89 ألف نقطة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad