Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

mercredi 5 septembre 2018

هل روميلو لوكاكو مسلم ؟ وماهي ديانته؟

بالرغم أن ما يثير اهتمام عشاق المستديرة عن لاعبي كرة القدم هو مستواهم الفني على المستطيل الأخضر وما يقدمونه من متعة حقيقية للجماهير، إلا أن الكثيرون يبدون اهتماما بالجوانب الشخصية للاعبين والنجوم، حيث أن هذا الأمر طبيعي ويعود إلى محبة الجماهير للاعب في الغالب مما تدفعهم لتتبع تفاصيل حياته.
يعد البلجيكي روميلو لوكاكو أحد الأشخاص الذين تثار حول حياتهم الشخصية الكثير من الأسئلة وتحديدا الجانب المتعلق بمسألة الديانة، حيث يشاع بين الجماهير بأنه يتبع ديانة الإسلام خصوصا بعد رفضه استلام جائزة أفضل لاعب في المباراة خلال جولة مانشستر يونايتد في الولايات المتحدة الامريكية صيف 2017 كون الجائزة عبارة عن مشروب كحولي.
ونشرت صحف ديلي ميل، ديلي ميرور، ذا صن، وديلي إكسبرس جميعها تقارير في شهر يوليوز2017 توضح خلالها بأن ديانة لوكاكو هي الإسلام بعد رفضه استلام الجائزة عقب مواجهة مانشستر سيتي، حيث تم الربط برفضه لفكرة شرب الكحول أو الترويج للمنتجات الكحولية، وبين المعتقدات الدينية لدى المسلمين.
إلا أن صحيفة ذا إندبندنت البريطانية كشفت بسرعة الخطأ الذي وقعت به هذه الصحف موضحة بأن لوكاكو يعتنق الديانة المسيحية ويتبع المذهب الكاثوليكي، كما أنه يقرأ الإنجيل كل ليلة، ويؤدي صلاة للثالوث الأقدس مع دخوله الملعب وبعد تسجيله الأهداف.
هذه الأنباء ما زالت الجماهير تتداولها حتى الآن، بالرغم أن جميع الصحف البريطانية قامت بحذف الأخبار التي نشرتها عن لوكاكو والإسلام،
تجدر الإشارة إلى أن لوكاكو بلجيكي الجنسية والمولد، لكنه من أصول أفريقية، حيث أن والده روجر لوكاكو هو لاعب كرة قدم سابق ولد في جمهورية الكونغو الديمقراطية (زايير سابقا) وقضى سنواته الأولى في لعب كرة القدم فيها، ومثل منتخب الزايير أيضا رغم انتقاله للعب في الدوري البلجيكي وحصوله لاحقا على الجنسية البلجيكية.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad