Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

samedi 9 février 2019

تصريحات بين النقد والإطراء لبيب جوارديولا عن ريال مدريد


لا يوجد مجال للشك بأن الجميع يعلم أن علاقة بيب جوارديولا بريال مدريد تعتبر معقدة بشكل لا يمكن فهمه. تجمع بين الحب والكراهية، الثناء والانْتِقاص، المديح والنقد. هذه هي العلاقة بين المدرب الإسباني والمدير الفني لمانشستر سيتي، والنادي الملكي.

بيب جوارديولا المدرب الإسباني عاد لتنشيط الجدل بشأن هذه العلاقة، حين تجاهل ريال مدريد في اختياراته لأفضل الفرق في العقد الماضي. لكنها ليست الأولى ولن تكون الأخيرة. هنا ننقل لكم عن صحيفة “ماركا” بعض من أشهر تصريحات جوارديولا عن النادي الملكي، والتي تجمع بين النقد والإطراء.

إطراء بيب جوارديولا: “عندما تحصل على ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا تواليا، أربعة في آخر خمس سنوات، فذلك يعني أنهم فريق رائع. فدوري الأبطال هي منافسة صعبة للغاية. يجب علينا رفع القبعة لهم، وسنحاول منعهم من الفوز بالرابعة…”

ـ “ريال مدريد دائما فريق خطير، بغض النظر عن المدرب الذي يشرف على تدريبهم.. ”
ـ “ريال مدريد هو فريق كبير، مع كريستيانو وبدونه. لكنهم خسروا الكثير برحيله، 50 أو 60 هدفاً. إنه لاعب لا يصدق، ليس فقط كهداف، بل أيضا يساعد في لحظات مهمة، لا يعقل الاستغناء عنه.. ” ـ “ريال مدريد لديهم شيء مميز، هم دائماً منافس قوي جداً، هو واحد من أصعب الخصوم.. ”
ـ” ريال مدريد لا يلعب أبدا بشكل سيء. أنا معجب بقدرتهم على التحسن، والحفاظ على النجاحات عام بعد آخر..”
ـ “أتمنى أن نلعب أكثر ضد ريال مدريد ، نلعب ضد الفريق الأقوى على كل المستويات..”

انتقاد بيب: ـ “من هم أفضل الفرق في العقد الماضي؟ يوفنتوس، وبايرن ميونخ، وبرشلونة، هذه أفضل ثلاثة فرق، لماذا؟ لأن كل موسم يفوزون بالدوري، كل موسم يفوزون في الكأس، كل موسم هم هناك… فازوا بـ 3 بطولات دوري أبطال توالياً؟ بحساب البطولات والكؤوس وألقاب أخرى، فستكون أندية يوفنتوس الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، هي الأنجح لفوزها بـ”ست أو سبع مرات”، مقابل “مرتين فقط” لريال مدريد..”

-“أنا مهووس بالرغبة في الفوز على ريال مدريد..”
ـ “تدريب ريال مدريد؟ سخافة، وضد ثقافتي..”
ـ “الفوز 5ـ0 على ريال مدريد هو متعة..”
ـ “في الشوط الأول لم يقم ريال مدريد بأكثر من 3 تمريرات متتالية..”
ـ “ريال مدريد هو فريق من العدائيين، إذا منحتهم مساحات للركض فستكون في ورطة كبيرة..”

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad