Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

jeudi 14 février 2019

نجم المنتخب الفرنسي وباريس سان جيرمان مبابي يهدد عرش رونالدو وميسي في دوري الأبطال


قامت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة بنشر تقرير مدعم بالأرقام يوضح التهديد الذي يشكله كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان على أرقام كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس ولوينيل ميسي نجم برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن النجم الفرنسي كيليان مبابي سجل الهدف الثاني لسان جيرمان في مواجهة مانشستر يونايتد يوم أمس التي انتهت بفوز الباريسيين بهدفين نظيفين، ورفع رصيده إلى 14 هدف في دوري أبطال أوروبا خلال 24 مباراة، علماً أنه ما زال في سن 20 عام فقط.

الصحيفة أوضحت في تقريرها أن مبابي هو أصغر لاعب في التاريخ يصل إلى 14 هدف في البطولة، مما يؤكد أنه قادر على تحطيم جميع الأرقام خلال السنوات القادمة إن نجح في الحفاظ على مستواه.
ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 121 هدف، لكنه لم يكن يملك أي هدف في البطولة عندما كان في سن مبابي، وأحرز هدفين فقط خلال أول 24 مباراة خاضها.

بينما الهداف التاريخي الثاني ليونيل ميسي الذي يملك 107 أهداف الآن، كان قد سجل هدفين فقط عندما كان في 20 من عمره، وأحرز 10 أهداف في اول 24 مباراة، وبالتالي فإن مبابي يتفوق على كليهما، وقادر على الإطاحة بهما في الفترة القادمة.

وفيا يلي سجل الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا عندما كانوا يبلغون 20 عام فقط:
كريستيانو رونالدو (121 هدف): صفر
ليونيل ميسي (107 أهداف): 2
راؤول جونزاليس (71 هدف): 2
رود فان نيستلروي (56 هدف): صفر
كريم بنزيما (59 هدف): 6
روبرت ليفاندوفسكي (53 هدف): صفر
تيري هنري (50 هدف): 2


Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad