Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

lundi 19 mars 2018

بوفون: رمز إيطاليا


في ندوة إعلامية اليوم الإثنين ، اعتبر مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم لويجي دي بيادجو أن حارس المرمى جانلويجي بوفون يعد من “الآثار” بالنسبة إلى إيطاليا ، مشيرا إلى أن استدعائه جاء من أجل توحيد صفوف الفريق.

وقال دي بيادجو الذي تولى تدريب منتخب إيطاليا خلفا لجامبييرو فينتورا بعد فشل الأخير في التأهل إلى كأس العالم 2018 إلى أن بوفون سيظل يدافع عن عرين المنتخب الإيطالي.

وصرح المدرب الذي سيقود الطايان لمواجهة منتخب الأرجنتين وديا في 23 من هذا الشهر: “بوفون هنا لتوحيد الفريق ، هو هنا للعب وليقدم شيئا للفريق، هو قيمة مضافة داخل وخارج الملعب، وسيلعب مباراة واحده أو اثنتين، لا أعرف. وسأتخذ قراري بناء على ما أراه بعدما أبحث في الأمر ”.

وطلب المدرب من بوفون مواصلة تمثيل المنتخب في اللقاء الودي مع الأرجنتين والذي ستليه مواجهة مع إنجلترا بعدها بأربعة أيام، لكي لا تنتهي مسيرته الدولية بالإقصاء الذي تعرضت له إيطاليا أمام السويد في ملحق مونديال روسيا.

وتجدر الإشارة، إلى أن الاتحاد الإيطالي عين دي بيادجو مدربا مؤقتا للمنتخب بعد هذا الاقصاء، حيث قال الأخير حول هذا الأمر إنه يسعى للبقاء في المنصب، لكن المسألة لا تشكل أولوية بالنسبة له.

واسترسل بقوله : “ليس مهما، أنا أحد رجال الاتحاد الإيطالي وأعمل منذ ثمان سنوات هنا ، لقد قدموا لي هذه الفرصة وسأحاول استغلالها لأقصى درجة، لا يمكن إنكار أنني أخاطر بشيء من أجل المستقبل ولكن هذه ليست أولوية”.

دي بيادجو الذي يعتمد على الأسلوب الهجومي مع منتخبي إيطاليا تحت 20 و21 عاما، أشار إلى أنه يسعى لنقل نفس الأسلوب للمنتخب الأول واضاف : “اللعب الجميل يرتكز على مهاجمة الخصم حتى ولو كان الأرجنتين أو إنجلترا، سأحاول نقل هذا المفهوم وستكون لدي مسؤولياتي، يجب التحلي بالشجاعة واللعب في نصف ملعب الخصم”.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad