Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

vendredi 30 mars 2018

محمد صلاح الفنان...محمد صلاح الإنسان..



خطف النجم المصري المتألق محمد صلاح هداف ليفربول والدوري والإنجليزي القلوب العربية والغربية، إذ يواصل دوره الإنساني تجاه أهل قريته، حيث لم ينس الفرعون المصري اين نشأ وترعرع، ويظل يدين بالفضل والولاء ليس فقط لعائلته ولكن لقريته الصغيرة وبلده بوجه عام. قام صلاح بالتبرع لمشروعات طبية واجتماعية عديدة في محافظة الغربية، وواصل نجم الليفر أعماله الخيرية حيث تبرع بـ 4.5 مليون جنيه لإتمام زواج 70 عريسا وعروسة من أهل قريته نجريج مركز بسيون بمحافظة الغربية.

وبحسب ما أثبته مسؤولون بالقرية، فإن صلاح اعتاد على ذبح عجول وتوزيعها على المحتاجين من أهالي القرية مع كل هدف يسجله، حيث ينتدب من يقوم بذلك عنه مع أهل القرية. كما سبق أن تبرع بـ 12 مليون جنيه قيمة جهاز سرطان العظام بأحد المراكز الطبية، و5 ملايين أخرى لتطوير أجهزة مستشفى طنطا المركزي.

فيما تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، تظهر طفلا يحتفل بالسجود، بعد إحرازه هدفا، في إنجلترا. وشباب من مشجعي ليفربول أطلقوا أغنية مضمونها "إذا سجل صلاح هدفا اخر" سيدخلون الإسلام.

الطفل قلد النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول والدوري الإنجليزي، الذي يحتفل بعد كل هدف يحرزه. وقام الطفل الذي يرتدي قميص تشيلسي، بالسجود وتقبيل الأرض، مرتين، وسط تصفيق الجمهور. وبحسب وسائل إعلام، هذا الطفل واحد من جامعي الكرات في ملعب ستامفورد بريدج، والتقط الفيديو قبيل مباراة ليستر سيتي وتشيلسي، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل يومين، والتي انتهت بفوز تشيلسي بهدفين مقابل هدف وحيد.

أثارت سجدة الطفل إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بما يفعله صلاح في كل مباراة، وما يقدمه من صورة حسنة عن الإسلام، لدرجة أنه اعتبرت سجدة صلاح على أنها أهم من ألف محاضرة للتعريف بسماحة الإسلام.

محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، تحدث لصحيفة “بليك” السويسرية على هامش تواجده في معسكر الفراعنة لخوض وديتين أمام البرتغال واليونان تحضيرا لكأس العالم “روسيا 2018”. حيث لعب منتخب مصر ودية البرتغال أمس الأول الجمعة و التي فاز فيها بطل أوروبا بهدفين متأخرين لنجمه كريستيانو رونالدو، مقابل هدف تقدم به محمد صلاح لمصر.

الصحيفة سألت صلاح عن فترة لعبه لبازل السويسري، حيث قال إنها "خطوة كانت مهمة للغاية بالنسبة له في مشواره الاحترافي"، بعدما بدأ مسيرته في أوروبا من خلاله. وقال صلاح إنه يعتز بفترة لعبه مع بازل حيث حقق من خلالها الكثير وتعلم أكثر.

واكتفى صلاح بالابتسامة ورد قائلا: “مازالت أتعلم وأتطور”. عندما عبر عن رأيه في المقارنة بينه وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة. واسترسل في حديثه قائلا: “أحاول أن أطور من نفسي كل يوم وفي كل شيء”، مضيفا: “لقد تعلمت الكثير داخل الملعب وخارجه”.

يستمر صلاح في تقديم مستويات مذهلة مع ليفربول حيث يتصدر هدافي البريمييرليج برصيد 28 هدفا بفارق 4 أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام أقرب ملاحقيه.

ويشار إلى أن النجم محمد صلاح لاعب منتخب مصر الوطني و المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، يستعد لمواجهة مانشستر سيتي في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على طريقته الخاصة. إذ سيظهر بحذاء جديد في المباراة المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "الأنفيلد"، قبل أن تتجدد المواجهة بين الطرفين في العاشر من إبريل المقبل على ملعب الاتحاد. الحذاء سيمنح محمد صلاح القدرة علي تقديم أفضل ما لديه، وسيكون متناسبا مع أسلوب لعبه الذي يتميز بالسرعة، وسيخلق له الثبات عند تغيير الاتجاه بسرعة عالية.


وتجدر الإشارة إلى أن خذا الحذاء سيرتديه نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما سيرتيده خيسي لينجارد لاعب مانشستر يونايتد ومختاريان لاعب آرسنال.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad