Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

samedi 21 avril 2018

برشلونة يفوز بكأس الملك للموسم الرابع على التوالي


فاز نادي البلاوجرانا برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا لموسم 2017/2018، بعد أن سحق النادي الأندلسي إشبيلية بخماسية نظيفة، على ملعب نادي أتلتيكو مدريد الجديد واندا ميتروبوليتانو.

لويس سواريز تمكن من التسجيل لصالح فريقه برشلونة في الدقيقة 14 من مجريات الشوط الأول، وبعده يسجل البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني للنادي الكاتالوني في الدقيقة 31، وفي الدقيقة 40 سجل سواريز من جديد بعد تمريرة طويلة من حارس عرين البلاوجرانا سليستسن ليحرز الهدف الثالث.

وعرف الشوط الثاني تسجيل أندريس إنييستا الرسام وقائد النادي الكاتالوني برشلونة الهدف الرابع في الدقيقة 52، قبل أن يحرز النجم البرازيلي فيليب كوتينيو الهدف الخامس في الدقيقة 69 من ركلة جزاء التي تنازل عن تسديدها ليونيل ميسي معبرا بذلك عن الروح الرياضية العالية التي يتميز بها.

والجدير بالذكر أنه بهذا الفوز أصبح النادي الكاتالوني برشلونة، أول فريق يحقق بطولة كأس ملك إسبانيا 4 مرات على التوالي. بينما بهذا اللقب حقق المدرب الباسكي إرنستو فالفيردي بطولته الأولى مع نادي برشلونة ، منذ أن تولى المهام في بداية الموسم خلفا للويس إنريكي.

فريق برشلونة رفع عدد ألقابه في بطولة كأس الملك بعد تتويجه بنسخة الموسم الحالي 2017-2018 إلى اللقب الثلاثين في تاريخه ليعزز رقمه القياسي وبفارق سبعة ألقاب عن أقرب ملاحقيه أتلتيك بيلباو. وأصبح في رصيد النادي الكتالوني إحدى وتسعين لقبا حتى هذه اللحظة مع إقترابه من اللقب الثاني والتسعين وهو على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري الإسباني أيضا.

قائمة انجازات فريق برشلونة طيلة مشواره الكروي:


-الدوري الإسباني 24 مرة – اقترب من اللقب 25 – .
-كأس ملك إسبانيا 30 مرة.
-كأس السوبر الإسباني 12 مرة.
-كأس إيفا دوراتي ثلاث مرات.
-كأس الدوري الإسباني مرتين.
-دوري أبطال أوروبا خمس مرات.
-كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس أربع مرات.
-كأس السوبر الأوروبي خمس مرات (رقم قياسي).
-كأس المعارض ثلاث مرات .
-كأس العالم للأندية ثلاث مرات (رقم قياسي).

وفيما يخص أرقام ليونيل ميسي نجم برشلونة الأول والذي سجل هدف وصنع هدفين فإنه أيضا عزز عدد ألقابه مع فريقه خلال مشواره الكروي ليصبح في رصيده ثلاثين لقبا رسميا. إذ توج ميسي خلال مشواره الكروي بالألقاب التالية :

   -الدوري الإسباني ثمان مرات.
 -كأس ملك إسبانيا خمس مرات.
-كأس السوبر الإسباني سبع مرات.
-دوري أبطال أوروبا أربع مرات.


1 commentaire:

Post Top Ad