Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

dimanche 22 avril 2018

إن عصر اللعب والحياة والموسيقى انتهى تقريبا، الآن هنالك فترة حداد لأن برشلونة يستغني عن لاعب يقدم مردود كبير ورائع


حقق النادي الكاتالوني برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا لموسم 2017/2018، بعد الفوز على النادي الأندلسي إشبيلية بخماسية نظيفة، على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل نادي أتلتيكو مدريد الجديد، في المباراة التي شهدت تسجيل أندريس إنييستا هدفا.

أندريس إنييستا قائد النادي الكاتالوني برشلونة نزلت دموعه دون القدرة على التحكم في مشاعره بعد خروجه من مباراة فريقه ضد إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا، وهي أشارة إلى نهاية رحلته مع البلواجرانا بنهاية الموسم الحالي، بعد ارتداء القميص الأحمر لسنوات طويلة.


إنييستا كان قد ألمح في أكثر من مناسبة على أنه يعيش موسمه الأخير مع برشلونة، وهو ما تزامن مع التقارير الصحفية التي تداولها وسائل الإعلام حول اهتمام أكثر من نادي صيني بالحصول على خدماته. الرسام الإسباني تحدث عن مستقبله قائلا “أعلم ما سوف أفعله بشأن مستقبلي. أحظى بدعم الناس ودائما ما حظيت به. إنه شيء لن يجعلني أغير قراري”.

و عقب خروجه من المباراة النهائية ببطولة كأس ملك إسبانيا، ظهرت الدموع على وجه أندريس إنييستا. ولكن هناك من قال: "لا يجب أن يبكي هذا الرجل صاحب الإنجازات الكثيرة، فخلفه سنوات من الضحك". فلا يجب أن يبكي هذا الرجل أندريس إنييستا، فهو حقق الكثير من البطولات والإنجازات مع نادي برشلونة الإسباني، منذ أن صعد إلى الفريق الأول في موسم 2001/2002.


ويعتبر إنييستا من أبرز اللاعبين في تاريخ الدوري الإسباني بل في كرة القدم بشكل عام، بعد كل ما قدمه في خلال 17 موسم مع نادي برشلونة، من ألقاب جماعية مع فريقه ومنتخب بلاده إلى الجوائز الفردية. و هو الذي أضحك جماهير البلواجرانا عام 2009 عندما قاد فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف قاتل أمام تشيلسي الإنجليزي، وفعل نفس الشيء عندما سجل هدف فوز منتخب بلاده إسبانيا ببطولة كأس العالم 2010 على حساب منتخب هولندا.

وعبر العديد من عشاق الرسام "يجب على أندريس إنييستا أن يرحل عن نادي برشلونة، وهو رافع رأسه ومبتسم وليس باكياً، فلقد أضحكت الكثير من الملايين في السنوات الأخيرة".

الصحافة المدريدية  أرسلت رسالة إلى الرسام أندريس إنييستا بعد بكائه، إذ طالبت صحيفة “آس” الإسبانية أسطورة بلادهم وقائد برشلونة الأول أندريس إنييستا بعدم الرحيل في نهاية الموسم الحالي ، وذلك بعد مشاهدة دموعه وهو يبكي عقب التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا. الصحيفة الإسبانية المقربة من نادي ريال مدريد نشرت مقالة جاء عنوانه “إنييستا ، لا ترحل”، وكتب كاتب المقال فيه جمل عديدة تؤكد الحزن الذي دخل قلوب الإسبان بسبب رحيل اللاعب. ومن بين هذه الجمل "إن عصر اللعب والحياة والموسيقى انتهى تقريبا، الآن هنالك فترة حداد لأن برشلونة يستغني عن لاعب يقدم مردود كبير ورائع". مضيفا أن موسم إنييستا كان عظيما ولذلك لا يمكن انتقاده وتأكد ذلك في مباراة نهائي كأس الملك، مطالبا اللاعب في ذات الوقت بعدم الرحيل.


وفي لقاء صحفي لصحيفة “ماركا” أكد جوزيه أنطونيو والد النجم وقائد برشلونة الإسباني، إندرياس إنييستا، بأن قرار اللاعب سواء بالاستمرار أو الرحيل صعب، ولكن في الوقت نفسه يشير إلى أن الرحيل الآن سيكون القرار المناسب بالنسبة لابنه. واضاف: “آندرياس أمام قرار صعب للغاية، ولكنه إذا قرر الرحيل فعلى الجميع احترام ذلك”. و“أعتقد بأن هذا هو التوقيت الصحيح للرحيل، سنرى ما الذي سيحدث في الأسبوع المقبل”.


1 commentaire:

  1. في سن معين يـــرحل معظم النجوم عن أنديتهم ، سواء بقرار فردي أو بقرار من مسيري نواديهم ، هذه قواعد لعبة كرة القدم التي تــــتـــيـــح للـــنــــــجـــوم فـــقــــط إمــكــانــــيـــة خـتـم مشوارهم الرياضي بــعــقـد صفقة أخيرة ، مــــربــحــــة ماديـــــــا وفاشلة كرويا

    RépondreSupprimer

Post Top Ad