Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

jeudi 12 avril 2018

ريال مدريد إلى الدور نصف نهائي من دوري أبطال أوروبا بضربة جزاء قاتلة ومثيرة


شهدت مباراة الإياب بين ريال مدريد واليوفي إنفجار هذا الأخير الذي قلب خسارته في مباراة الذهاب التي أقيمت في تورينو بثلاثة أهداف دون مقابل إلى التعادل بتسجيل ثلاثة أهداف، إذ تقدم فريق السيدة العجوز بثلاثية نظيفة على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد، قبل مجيء دور كريستيانو رونالدو الذي منح فريقه بطاقة التأهل. فريق يوفنتوس بدأ المباراة بقوة بهدف مبكر عن طريق المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش برأسية مميزة، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة السابعة والثلاثين. ووجد يوفنتوس الطريق الصحيح في الدقيقة الحادية والستين بتسجيل لاعب الوسط الفرنسي الهدف الثالث ليوفنتوس ليحول حلم الريمونتادا إلى حقيقة.

وكان للدون كريستيانو كلام أخر، حيث حصل ريال مدريد على ركلة جزاء بسبب إعاقة من المدافع المغربي مهدي بن عطية للاعب ريال مدريد لوكاس فاسكيز، ومن ثم يطرد حارس المرمى جيانلويجي بوفون بسبب شتم الحكم، حيث قام بالبرتغالي بوضع الكرة في شباك البديل فويتشيك تشيزني بنجاح.
الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر احتسب ركلة جزاء لمصلحة لوكاس فاسكيز لاعب الميرينجي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من لقاء.

خبراء التحكيم اتفقوا على صعوبة هذه اللقطة خصوصا لتوقيتها في اللحظات الأخيرة والمباراة تتجه إلى شوطين إضافيين بعد تعادل الفريقين في النتيجة الإجمالية 3-3، ولكن أغلبهم أشاروا إلى وجود التحام بالساق من جانب النجم المغربي مع ذراع وصدر لوكاس فاسكيز دون أن يلمس بن عطية الكرة وبالتالي فإن المخالفة موجودة وركلة الجزاء صحيحة إلا أنها قاسية.

كريستيانو رونالدو عبر عن سعادته بتأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله هدف التأهل الحاسم من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من عمر مواجهة يوفنتوس، موضحا أن الريال استحق التأهل.

رونالدو نجم ريال مدريد عبر بأن ريال مدريد استحق نيل ركلة الجزاء معبرا عن تعجبه من اعتراض لاعبي يوفنتوس على الركلة وذلك لأن مهدي بنعطية تدخل بشكل واضح على لوكاس فاسكيز من الخلف وحرمه من تسجيل الهدف. إذ قال بعد المباراة مباشرة “كانت مباراة عانينا فيها كثيراً ولكن يجب أن نأخذها كدرس. لا يهدى الفوز في عالم الكرة القدم يجب أن تقاتل حتى الدقيقة الأخيرة للحصول عليه”. ”لقد كان بإمكاننا تسجيل أهداف أكثر لكن لم نتمكن من ذلك بسبب تألق بوفون”.

وفي الأخير قال “ضربة الجزاء صحيحة، لا أعرف لماذا يشتكون من الحكم. كان بإمكان لوكاس أن يسجل لو لم يتم دفعه من الخلف، لذلك فهو قرار صحيح”.  واسترسل قائلا: “قبل التسديد حاولت أن أهدئ نفسي لأنها كانت لحظات توتر، كنت أعرف أنها ركلة جزاء حاسمة. لكن اكتشفنا أن كل شيء يمكن أن يحدث في عالم كرة القدم، يجب أن نتعلم من هذا الدرس”.

وتجدر الإشارة إلى أن رونالدو انفعل بعد نهاية المباراة وبدأ عليه الغضب من لاعبي يوفنتوس، حيث طالب جماهير ريال مدريد بالوقوف والاحتفال بالتأهل بكل قوة في لحظات فرح واستفزاز على ما يبدو.

كما أن الإعلام الإيطالي احتج بشدة من ركلة الجزاء التي منحها الإنجليزي ميشيل أوليفير لفريق ريال مدريد الإسباني في مباراة يوفنتوس الإيطالي التي أقيمت على ملعب “سانتياجو برنابيو” ضمن إياب منافسات دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.  إذ أن شبكة “سبورت ميدياسيت” الإيطالية التلفزيونية نشرت لقطة من زاوية أخرى لتدخل المدافع المغربي مهدي بن عطية على لاعب ريال مدريد لوكاس فاسكيز. حيث أن المتواجدون في الاستوديو التحليلي للمباراة أجمعوا على أن مهدي بن عطية كان قد لمس الكرة ولوكاس فاسكيز سقط لوحده.

صحيفة “ماركا” الإسبانية ردت على احتجاج الإعلام الإيطالي ونشرت: إن ركلة الجزاء صحيحة مئة بالمئة بسبب تدخل بن عطية العنيف من الخلف وليس من قدمه التي لمست الكرة.



1 commentaire:

  1. لا يختلف إثنان على أن اليوفي قدم مباراة لا يمكن وصفها إلا بالجنونية ... ومع ضربة الجزاء الشرعية التي تحصل عليها الريال في الثواني الاخيرة ......... الريال إستحق أن يكمل مشواره

    RépondreSupprimer

Post Top Ad