Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

jeudi 26 avril 2018

بعد ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: هل يحقق ريال مدريد الثالثة على التوالي؟


بات الفريق الملكي ريال مدريد قريبا من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه بفوز ثمين على حساب الفريق البفاري بايرن ميونخ في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب أليانز أرينا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

أصحاب الأرض بدؤا المباراة بما يمكن أن نصفه بشيئ من سوء الحظ حين اضطر المدرب يوب هاينكس إلى إجراء تغيير مبكر بإخراج روبن وإدخال تياجو ألكانتارا بسبب الإصابة، وذلك بعد 8 دقائق على انطلاقة المباراة. وبالرغم من ذلك نجح النادي البافاري في افتتاح نتيجة المباراة بهدف مباغث مستغلا هجمة مرتدة للتوقيع على الهدف الأول في الدقيقة 28 عن طريق كيميتش بعد تمرير حاسمة من خاميس رودريجيز اللاعب السابق في صفوف الميرينجي. وتلقى بايرن ميونخ بعدها بـ 5 دقائق صفعة جديدة باضطراره للقيام بتغيير ثان بخروج مدافعه جيروم بواتينج للإصابة ودخول نيكولاس سول.

وعلى عكس مجريات اللعب نجح صاحب 12 لقبا في دوري أبطال أوروبا فريق ريال مدريد في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية من مدافعه مارسيلو من خارج منطقة الجزاء وذلك في الدقيقة 44. بينما في الشوط الثاني وبمساعدة مدافع بايرن ميونخ قلب ريال مدريد تأخره إلى تقدم بهدفين لواحد، حين استغل ماركو أسينسيو خطأ كارثيا من مدافع النادي البافاري رافيينا ليوقع على الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 58.


وسجلت المباراة عدة أرقام سلبية للدون كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، بعد فشله في زيارة شباك بايرن ميونخ, إذ غاب بشكل تام خلال أطوار المباراة. وصام  عن التسجيل في مباريات ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ نهائي العام الماضي في يونيو 2017.

مقالات مرفقة:
.


كما سجلت المباراة نجاح الجناح لوكاس فاسكيز في مساعدة زميله في ريال مدريد ماركو أسينسيو في تسجيل الهدف الثاني لصالح ريال مدريد. إذ أنه بهذه التمريرة الحاسمة من الجناح الإسباني لوكاس فاسطيز، رفع من عدد تمريراته الحاسمة إلى 12 تمريرة في مختلف المسابقات، وهو الرقم الأكثر بين لاعبي الدوري الإسباني بعد ليونيل ميسي أسطورة برشلونة 18 تمريرة.

وبهذا التفوق على الأراضي الألمانية أطفأ ريال مدريد نار أليانز آرينا كما أنهى سلسلة انتصارات المدرب هاينكس، إذ تعتبر هذه الهزيمة أمام ريال مدريد الأولى بالنسبة لبايرن ميونخ في كل البطولات خلال الموسم الحالي، وفي نفس الوقت الهزيمة الأولى ليوب هاينكس في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2013 وتحديدا في 22 مباراة لم يهزم بايرن ميونخ في دوري الأبطال على ملعبه سوى ثلاث مرات، وفي كل مرة يخسرها تكون أمام ريال مدريد.

وتجدر الإشارة إلى أنه بهذا الإنتصار حقق ريال مدريد  رقم قياسي جديد يعزز زعامته لدوري أبطال أوروبا، إذ حقق الميرينجي رقما قياسيا جديدا في تاريخ المسابقة الأوروبية العريقة ليؤكد حقيقة أن الفريق المكلي هو ملك دوري أبطال أوروبا، كما أنه اقترب من بلوغ النهائي الثالث على التوالي بعد حصد آخر لقبين في 2016 و2017.

كما أصبح هو أول فريق في تاريخ التشامبيونزليج يصل إلى 150 انتصار في البطولة، بفارق 12 انتصار عن الغريم التقليدي، برشلونة الإسباني صاحب الـ 138 فوز في دوري الأبطال. وبفارق 22 انتصار عن الفريق البافاري بايرن ميونخ الألماني الذي جاء في المركز الثالث في قائمة الفرق الأكثر تحقيقا للانتصارات على الصعيد القاري، بـ 128 انتصار، وبفارق 36 انتثار عن فريق الشياطين الحمر مانشستر يونايتد الإنجليزي صاحب 114 انتصار. ثم بفارق كبير عن يوفنتوس الإيطالي صاحب 87 انتصار.

1 commentaire:

  1. البايارن كــــــان عقبة صعبة جداا ، ونتيجة اللقاء الأول تبدو مشجعة جدا للريال _ - _ نـــــــــــــــــعم سيحققها الريال

    RépondreSupprimer

Post Top Ad