Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

vendredi 4 mai 2018

أتليتيكو مدريد وأولمبيك مارسيليا يتأهلان إلى نهائي دوري الإتحاد الأوروبي


وصل الروخي بلانكوس أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، وذلك بعد فوزه على آرسنال الإنجليزي بهدف نظيف، برسم برسم إياب نصف نهائي اليوروباليج الذي احتضنه ملعب واندا ميتروبوليتانو.
و تعرض لوران كوسيلني للإصابة في الدقيقة السابعة مع بداية المباراة ، بالرغم من عدم احتكاكه مع أي لاعب، ليسقط على أرضية الملعب ويدخل الفريق الطبي للاطمئنان على حالته وقديم الإسعافات الأولية له. ليضطر بذلك آرسين فينجر إلى إخراج المدافع الفرنسي بسبب معاناته من الإصابة العضلية التي ألمت به، إذ غادر الملعب محمولا على الحمالة الطبية، ليقحم المدرب الفرنسي كالوم تشامبرز بدلا منه لقيادة الخط الخلفي للمدفعجية رفقة شكودران موستافي .
مــــقالات مرفقة:
المواجهة عرفت العديد من الفرص السانحة للتسجيل، حيث حاول دييجو كوستا وأنطوان جريزمان مباغتة الحارس دافيد أوسبينا في ظل التمركز الكارثي لمدافعي آرسنال، بينما سعى ألكسندر لاكازيت لزيارة شباك يان أوبلاك، غير أن دفاع الروخي بلانكوس أحكم إقفال جميع المنافذ المؤدية لمرمى الحارس السلوفيني .
وفي الدقيقة 45، دون دييجو كوستا هدف المباراة الوحيد بعد تمريرة طولية من الحارس أوبلاك، وصلت إلى توماس بارتي على الجهة اليمنى ليمررها إلى النجم الفرنسي أنطوان جريزمان الذي مرر كرة رائعة داخل منطقة الجزاء في اتجاه دييجو كوستا الذي سدد كرة قوية على يسار الحارس أوسبينا .
وحاول آرسنال تسجيل هدف التعادل في الشوط الثاني، غير أنه فشل في ذلك ، لتنتهي المباراة بفوز أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، ضامنا التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي، مستفيدا من تعادله في مواجهة الذهاب بنتيجة إيجابية بهدف في كل شبكة على أرضية ملعب الامارات في لندن .

 Olymipique de Marseille

ونجح فريق مارسيليا الفرنسي من تحقيق فوز قاتل على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بنتيجة هدفين مقابل هدف 2-1. إذ فجر فريق ريد بول سالزبورج المفاجأة وعاد من جديد على ملعبه ووسط جماهير محرزا هدفين في الأشواط الأصلية في شباك نادي مارسيليا الفرنسي محولاً المباراة إلى الأوقات الإضافية. لكن قبل نهاية الأشواط الإضافية بثلاث دقائق قتل مارسيليا المباراة وقتل ريمونتادا فريق ريد بول سالزبورج ومسيرته العظيمة في الدوري الأوروبي هذا الموسم .
هذه النتجية منحتلفريق مارسيليا الفرنسي التأهل إلى نهائي دوري الإتحاد الأوروبي لمواهجة أتلتيكو مدريد يوم السادس عشر من ماي الجاري، بعد فوزه على ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة 3-2 في مجموع المبارتين.

1 commentaire:

  1. الشيء الأبرز هو وجود فريق الجنوب الفرنسي .... هل تنوي مارسيليا إعادة أمجادها تدريجيا ؟؟

    RépondreSupprimer

Post Top Ad