Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

vendredi 4 mai 2018

مدينة مدريد تسعى للتربع على عرش أوروبا: وديربي مدريدي محض في كأس السوبر يلوح في الأفق


 Real madrid vs Atlitico Madird

وصل كل من ريال مدريد وليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في العاصمة الأوكرانية كييف على حساب بايرن ميونخ وروما. إذ تأهل الملكي  ريال مدريد إلى النهائي بفوزه على بايرن ميونخ برباعية مقابل ثلاث أهداف في مجموع الذهاب والإياب، حيث انتصر ذهاباً في اليانز أرينا بهدفين مقابل هدف، وتعادل في لقاء العودة على سانتياجو برنابيو بهدفين لمثلهما. وفي المقابل، تمكن ليفربول من اجتياز عقبة روما رغم خسارته بأربعة أهداف مقابل هدفين في ملعب الأوليمبيكو، لكنه تفوق بمجموع المباراتين سبعة أهداف مقابل ستة كونه انتصر ذهابا بخماسية مقابل هدفين.

 نهائي دوري الأبطال سيقام بين الميرينجيوالريدز يوم السبت الموافق 26 من مايي الجاري، وذلك بعد انتهاء جميع الدوريات الأوروبية، وسيكون بنفس التوقيت المعتادة 18:45 بتوقيت غرينيتش.
هذا النهائي يستحضر بعد تاريخي محض كونه يلاقي فريقين اعتادا على الفوز باللقب، حيث يتطلع فريق عاصمةإسبانيا ريال مدريد للتتويج باللقب للمرة 13 عبر تاريخه والثالثة على التوالي لتعزيز أرقامه القياسية، بينما يبحث ليفربول عن لقبه السادس.
مــــقالات مرفقة:

نهائي في دوري أبطالأوروبا لهذا الموسم يعتبر الثاني من نوعه، حيث سيجمع الفريقين بعد النهائي الذي كان قبل 37 عاما في عاصمة فرنسا باريس على ملعب (حديقة الأمراء) يوم 27 ماي1981. هذا النهائي ابتسم لليفربول بعدما سجل آلان كينيدي هدفا قاتلا في مرمى ريال مدريد في آخر الدقائق ليقود النادي الإنجليزي لرفع اللقب الثالث في تاريخه. بناء على هذا، سيحاول فريق المدرب الألماني يورجن كلوب التتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، فيما سيحاول ريال مدريدمواصلة فرض هيمنته على البطولة التي يتربع على عرشها بـ 13 لقبا، عبر محاولة الفوز باللقب للمرة الثالثة تواليا.

وعلى الجانب الإعلامي، صرحت صحيفة “آس” الإسبانية أن ريال مدريد يعود ويقابل ليفربول من جديد بنهائي دوري الأبطال بعد 37 عاما عن نهائي موسم 1980/1981. وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد يسعى للثأر من هزيمة نهائي 1981، حين تفوق عليه ليفربول بهدف نظيف، حيث أنها كانت المرة الأخيرة التي يخسر فيها المرينجي بنهائي البطولة.

 Embratoria.tv

وعلى مستوى دوريالإتحاد الأوروبي، تأهل فريق الروخي بلانكوس أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، وذلك بعد فوزه على ضيفه آرسنال الإنجليزي بهدف نظيف، في إياب نصف نهائي البطولة، والذي احتضنه ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد. حيث فرض أتلتيكو مدريد التعادل بهدف في كل شبكة على آرسنال ذهابا في ملعب الإمارات، يوم الخميس الماضي، ليحطم حلم المدفعجية في العبور للمباراة النهائية وإمكانية حصد اللقب، من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل. ضاربا بذلك موعدا في النهائي مع مارسيليا الفرنسي، الذي تأهل بصعوبة بالغة إلى المباراة النهائية، حيث اضطر لخوض الأشواط الإضافية أمام ريد بول سالسبورج النمساوي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بخسارة رفاق باييه بهدفين نظيفين .
مــــقالات مرفقة:

الفريق الفرنسي أولمبيكمارسيليا كان قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين على ملعب الفوليدروم، غير أن الفريق النمساوي عاد من بعيد وسجل هدفين في ملعبه، ويتلقى هدف التأهل لصالح مارسيليا في الدقيقة 116 من عمر المباراة .

وتجذر الإشارة إلى أن المباراة النهائية ستجرى يوم الأربعاء 16 ماي الجاري، على ملعب الأضواء في ديسين شاربيو بفرنسا، وسيتأهل الفائز بالبطولة لمواجهة بطل دوريأبطال أوروبا في كأس السوبر الأوروبي 2018 المقرر إقامتها في إستونيا خلال شهر غشت المقبل. إذ أنه هناك احتمال كبير أن يلتقي الإخوة الأعداء ريال مدريد وأتليتيكو مدريد في لقاء كأس السوبر، .وتنال بذلك مدينة مدريد عاصمة إسبانا لقب عاصمة أوروبا.

1 commentaire:

  1. سيكون النهائي الأكثر جدلا ونقدا ومتابعة خاصة من الشعوب العربية وأيضا من كل متابعي كرة القدم على وجه المعمورة

    RépondreSupprimer

Post Top Ad