Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

mercredi 2 mai 2018

فريق الريدز ليفربول يلتحق بريال مدريد بعدما نجى بأعجوبة من ريمونتادا روما

 Reds to Kiev

التحق فريق ليفربول الإنجليزي بفريق ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته برباعية لهدفين ضد روما في مواجهة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي جمعت الفريقين على ملعب الأولمبيكو مساء اليوم الأربعاء  ، وذلك في، مستفيدا من نتيجة الذهاب التي حققها على ملعب آنفيلد ذهابا بخمسة أهداف لإثنين.
وتسبب الحكم دامير سكومينا في إثارة جدل واسع ببعض القرارات التحكيمية التي اتخذها خلال المباراة. إذ أجمع كل المشاهدين والمحللين الرياضيين أن روما تعرض للظلم أمام ليفربول خلال الشوط الثاني بعد أن تجاهل الحكم احتساب ركلتي جزاء واضحتين كان من المكن أن تغير الكثير في حسابات التأهل. إذ قام الحارس أليسون بعرقلة إدين دجيكو بالدقيقة 48 داخل منطقة العمليات، لكن الحكم احتسب تسلل على المهاجم البوسني بدلا من منح روما ركلة جزاء.

مــــقالات مرفقة:

وتبين من خلال الإعادة أن إدين دجيكو كان يقف على نفس خط مدافعي ليفربول ولم يكن متسللا لحظة تمرير الكرة، وبالتالي فإن روما استحق ركلة جزاء واضحة. وبعد 13 دقيقة فقط، سقط الحكم في نفس الخطأ أيضا بعدم احتساب ركلة جزاء أخرى لروما، وذلك بعد أن قام ستيفان الشعراوي بالتسديد في منطقة العمليات، لكن أرنولد مدافع ليفربول تصدى للكرة مستخدما يديه.
وفيما يخص الأرقام الجديدة، حطم الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وربيرتو فيرمينو رقم قياسي جديد في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال مباراة ليفربول وروما التي تلعب الآن على ملعب الأوليمبيكو في إياب نصف النهائي. جيث أحرز السنيغالي ساديو ماني هدف في شباك روما عند الدقيقة التاسعة بعد تمريرة على طبق من ذهب من زميله البرازيلي روبيرتو فيرمينو. ليرفع رصيده إلى 9 أهداف  في دوري الأبطال هذا الموسم و على بعد هدف واحد من معادلة زميليه محمد صلاح وربيرتو فيرمينو، حيث أحرز كل منهما 10 أهداف في البطولة.
وبلغت حصيلة أهداف ثلاثي هجوم ليفربول 29 هدف، وهو رقم قياسي في تاريخ دوري أبطال أوروبا لم يسبق لأي ثلاثي آخر الوصول إليه. هذا الرقم القياسي الذي كان مسجل باسم ثلاثي هجوم ريال مدريد المتمثل بكريستيانو رونالدو، كريم بنزيما وجاريث بيل عندما أحرزوا 28 هدف في دوري الأبطال موسم 2013-2014.
تجدر الإشارة إلى أن فريق الذئاب روما اشتكى من حكم المباراة عبر حسابه الرسمي على تويتر وأعرب عن اندهاشه من عدم احتساب ركلة الجزاء الثانية.
فهل ستستمر مهزلة التحكيم؟ أم أن تقنية الفيديو ستكون الملاظ الوحيد والأخير لإنصاف الفرق؟

2 commentaires:

  1. بشق الأنفس ليفربول في النهائي ضد الفريق الملكي ، نبارك مسبقا للاعبين العرب الموجودين في كلا الفريقين

    RépondreSupprimer
  2. مــبـــــــــــــروك أشرف حكيمي _ مــبــــــــــــروك محمد صلاح

    RépondreSupprimer

Post Top Ad