Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

vendredi 1 juin 2018

تعرف على 10 أرقام قياسية في تاريخ كأس العالم من الصعب تحطيمها في مونديال روسيا


لايفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم 2018 التي ستقام على الأراضي الروسية سوى أسبوعان فقط ، حيث بدأت استعدادات المنتخبات واللاعبين من الآن بإقامة المعسكرات التحضيرية للبطولة، كما بدأ المتتبعين يحضرون أنفسهم للمسابقة الأهم في عالم كرة القدم والتي تأتي كل 4 أعوام.

الموقع الرسمي للإمبراطورية  www.embratoria.tvحريص كل الحرص على القيام بالتغطية الشاملة والمختلفة الأحداث الرياضية الكبيرة. وبناء على هذا، نقدم لكم هذا التقرير الذي يستعرض أبرز 10 أرقام قياسية سيصعب تحطيمها في المونديال القادم.

·         لوثار ماتيوس أسطورة الكرة الألماني صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها في كأس العالم بواقع 25 مباراة، ولا يوجد أي لاعب من المشاركين في البطولة القادمة خاض أكثر من 15 مباراة، وبالتالي من المستحيل أن نشهد تحطيم هذا الرقم.
·         منتخب السامبا البرازيل الأكثر فوزا في المباريات في كأس العالم بواقع 70 انتصار، يليه منتخب المانشافت الألماني بـ66 انتصار، ويحتاج منتخب الماكينات إلى عدم تحقيق البرازيل أي انتصار مقابل أن يحقق هو 5 انتصارات على الأقل، وهو أمر من الصعب جدا حدوثه.
·         المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه يتصدر قائمة الهدافيين التاريخيين لكأس العالم برصيد 16 هدف، ويعد أقرب لاعب عليه من اللاعبين المشاركين في النسخة القادمة هو توماس مولر الذي يملك 10 أهداف، وفي ظل تراجع مستوى مولر ومع توقعات عدم مشاركته بشكل أساسي، فمن المستبعد جدا أن يتمكن من تسجيل 7 أهداف في مونديال روسيا ليحطم رقم كلوزه التاريخي.
·         منتخب الماكينات يملك الرقم القياسي في عدد مرات الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم برصيد 13 مرة، الأقرب عليها هي البرازيل بـ11 مرة، مما يعني أنه حتى لو وصل منتخب راقصي السامبا إلى نصف النهائي فلن يتم تحطيم رقم المانشافت.
·         تملك ألمانيا أيضا رقم قياسي آخر لكنه سلبي وهي بأنها أكثر فريق تلقت شباكها أهداف بواقع 121 هدف، البرازيل تأتي في المرتبة الثانية بـ102 هدف، ومن غير المنطقي أن نتوقع تلقي البرازيل 20 هدف في مونديال روسيا القادم.
·         المجر أكثر منتخب أحرز أهداف في كأس العالم خلال نسخة واحدة، حيث سجل 27 هدف في مونديال 1954، ورغم أن تحطيم هذا الرقم ليس مستحيلا، لكنه ليس سهلا أيضا، فلكي يسجل منتخب 28 هدف في مونديال روسيا فهذا يعني أنه بحاجة لتسجيل 4 أهداف في كل مباراة يخوضها بما في ذلك المباراة النهائية، وفي كرة القدم الحديثة من المستبعد حدوث أمر كهذا.
·         الأسد الكاميروني روجيه ميلا هو أكبر لاعب يسجل هدف في كأس العالم عبر التاريخ، فقد سجل هدف في مونديال 1990 وكان يبلغ 42 عام و39 يوما، ولا يوجد أي لاعب بهذا السن سيشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم التي ستنطلق بعد 14 يوم.
·         كارلوس ألبرتو بيرير هو أكثر مدرب شارك في كأس العالم بواقع 6 نسخ، حيث درب الكويت في مونديال 1982، والإمارات 1990، البرازيل 1994، السعودية 1998، البرازيل 2006، وأخيرا جنوب إفريقيا 2010.
·         المباراة التي شهدت أكثر حضور جماهيري هي التي جمعت البرازيل والأوروجواي في كأس العالم 1950، وبلغ عدد الحضور 199854 شخص، أي ما يقارب 200 ألف مشجع، ولا يوجد أي ملعب في روسيا يتسع لأكثر من 60 ألف مشجع، وبالتالي لا يمكن تحطيم هذا الرقم أيضا.
·         المدرب البرازيلي فيليبي سكولاري أكثر مدرب انتصر في مباريات متتالية بكأس العالم بواقع 11 فوز متتالي، ويحتاج يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا للفوز في جميع مبارياته في المونديال القادم لتحطيم هذا الرقم، ويبدو أن هذا الرقم هو الأسهل بين جميع الأرقام التي ذكرناها.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad