Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

jeudi 28 juin 2018

نسور قرطاج تحقق فوزا شرفيا بعد أربعين سنة ضد المنتخب البنمي في مونديال روسيا 2018

تمكن نسور قرطاج من إنهاء مشوارهم في مونديال روسي 2018، بفوز هام على نظيره البنمي بثنائية مقابل هدف واحد، وذلك بعد أن قدموا أداء مرضي.  ليحتل بذلك منتخب تونس المركز الثالث في ترتيب المجموعة السابعة ضمن منافسات المونديال، بعد بلجيكا المتصدر وإنجلترا صاحب المركز الثاني، بينما احتل منتخب بنما المرتبة الرابعة.

ووقع المنتخب التونسي في أخطاء قاتلة في مباراة بنما، كلفته هدف مباغت للمنتخب البنمي، وأيضا استمرار التهديد على مرمى أيمن المثلوثي حارس عرين النسور في أكثر من مناسبة.

مجرد اسم المنتخب بنما كان السبب الأساسي وراء تخاذل نسور قرطاج وأيضا استهتارهم في معظم أوقات المباراة، الأمر الذي نتج عنه عدم دقة التمرير. ليستغل منتخب بنما استهتار لاعبي المنتخب التونسي، والهدف جاء عن طريق تصويبة من خارج منطقة الجزاء، غيرت مسارها إلى مرمى نسور قرطاج.

المدير الفني للمنتخب التونسي نبيل معلول استغل أخطاء قلب دفاع بنما، وقام بإدخال ثنائي هجومي صريح، هما فخر الدين بن يوسف ونعيم السليتي، واعتمد على الكرات الساقطة في قلب الدفاع. إذ تبقى الأزمة هنا هي الإتكال على تلك الجملة التكتيكية، رغم أن مدافعي المنتخب البنمي استطاعوا الصمود أمامها بشكل كبير، ولم يستطع مهاجمي النسور تسجيل أهداف.

وأدرك نبيل معلول في الشوط الثاني أن التركيز على الاختراق من العمق ليس بالحل المثالي، وطلب من نجوم المنتخب التونسي تنويع محاولات الاختراق، سواء من الجانبين أو من العمق. وبالفعل استطاع نسور قرطاج من تسجيل أهداف من عن طريق كرات عرضية أرضية من الجهتين اليمنى واليسرى، وتحسن أداء المنتخب التونسي بشكل كبير.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad