Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

jeudi 28 juin 2018

متى تنضج المنتخبات العربية والإفريقية؟ منتخب كولومبيا يسرق صدارة المجموعة الثامنة واليابان يتأهل بعد الاحتكام إلى اللعب النظيف

تمكن المنتخب الكولومبي من تحقيق التأهل لدور الـ16 من مونديال روسيا 2018، بعد فوزه على نظيره السنغالي بهدف دون رد، ليطيح بممثل أفريقيا من البطولة. حيث دخلت السنغال المباراة وهي الأقرب للتأهل، إذ كان يكفيها التعادل وفي رصيدها 4 نقاط، مقابل 3 فقط لكولومبيا من فوزها على بولندا.

بداية اللقاء كانت لصالح المنتخب السنغالي، حيث كان الأكثر سيطرة على وسط الملعب واقترب أكثر من مرة لهز شباك كولومبيا.

منتخب اللوس كافيتيروس تعرض لضربة قوية في الشوط الأول من المباراة، بعد أن  تعرض النجم الأول ولاعب بايرن ميونيخ خاميس رودريجيز للإصابة. ليقوم خوزيه بيكرمان المدرب ذو الأصول الأرجنتينية بإدخال لويس موريل بدلا من رودريجيز، وسط حالة غضب شديدة جيمس.

أسود التيرانجا كانت قريبة جدا من توقيع الهدف الأول لها من ركلة جزاء لساديو ماني، لكن الحكم تراجع عن احتسابها باستخدام تكنولوجيا الإعادة التليفزيونية VAR.

ونشطت كولومبيا في الشوط الثاني بشكل أكبر، حيث كثفت من محاولاتها الهجومية من أجل التأهل للدور الثاني. وهذا ما تحقق بالفعل ومن كرة رأسية تمكن ياري مينا مرة أخرى من إنقاذ كولومبيا، حيث سجل هدف المباراة الوحيد من كرة رأسية في الدقيقة 74.

وتحتل كولومبيا بهذه النتيجة المركز الأول بالمجوعة الثامنة وفي رصيدها 6 نقاط، بينما تتساوى اليابان مع السنغال بأربع نقاط ثم بولندا بثلاث نقاط.

وتبعا للوائح البطولة وبعد تساوي السنغال وكولومبيا في تسجيل 4 أهداف وتلقي مثلهم، والتعادل بين المنخبين في المواجهة المباشرة بهدفين لكل فريق. تم الاحتكام إلى اللعب النظيف، لتتأهل اليابان بعد حصولها على 4 بطاقات صفراء فقط، بينما تمتلك السنغال 6 بطاقات.

وجدير بالذكر أنه بخروج أسود التيرانجا، فإن جميع المنتخبات الإفريقية " مصر والسنغال ونيجيريا وتونس والمغرب "ودعت المونديال من الدور الأول.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad