Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

jeudi 28 juin 2018

كأس العالم اليوم: صراع سينيغالي يابانيي كولومبي وقمة انجليزية بلجيكية برسم اختتام دور المجموعات بمونديال روسيا 2018

يعرف اليوم الخميس 28 يونيو اختتام منافسات دور المجموعات لكأس العالم 2018 بروسيا بأربعة لقاءات أخيرة عن المجموعتين السابعة والثامنة. إذ تأهل المنتخبان البلجيكي والإنجليزي عن السابعة ويتواجهان من أجل الصدارة والترتيب، بينما لم يتضح الموقف بعد في المجموعة الثامنة قبل مبارايات الحسم اليوم.

المنتخبان البلجيكي والإنجليزي سيخوضان لقاء يفترض أنه قمة من قمم المونديال اليوم على صدارة المجموعة السابعة ولكن تغلب عليه النكهة الاحتياطية. حيث تحدث مدربا الفريقين عن إمكانية إراحتهم لبعض من اللاعبين الأساسيين من تشكيلة الفريق ومنح الفرصة للبدلاء في المواجهة الأوروبية الخالصة.

الفريقان يتعادلان في النقاط، وفارق الأهداف والأهداف المسجلة قبل المواجهة المباشرة التي ستحسم من يعتلي قمة المجموعة. وسبق أن تقابل البلجيك والإنجليز من قبل في كأس العالم في مناسبتين، في مونديال 1954 وتعادلا 4-4، و1990 وفازت إنجلترا بهدف نظيف.

وعلى الجانب الأخر يتواجه المنتخبان التونسي والبنمي في لقاء تحصيل حاصل وليس على صعيد التأهل بل لتوديع المونديال بأفضل صورة ممكنة. إذ تسعى نسور قرطاج إلى كسر عقدتها مع الانتصارات في المونديال، حيث لم تفز في كأس العالم منذ 1978 أمام المكسيك. بينما تأمل بنما لتحقيق نقطتها المونديالية الأولى بعدما حققت الهدف الأول في اللقاء أمام إنجلترا في الخسارة الثقيلة بنتيجة سداسية مقابل هدف يتيم.

اليابان تسعى لتكرار إنجاز التأهل للدور الثاني مرة ثالثة بعد 2002 و2010 عندما تواجه بولندا التي خرجت رسميا من المنافسات. إذ يكفي اليابان التعادل بشرط عدم فوز كولومبيا على السنغال في اللقاء الثاني بالمجموعة لتعبر للدور الثاني.
وتجدر الإشارة إلى أن اليابان تملك سجلا قويا أمام المنتخب البولندي، حيث تقابل الفريقان في مناسبتين وفازت بهما اليابان سنوات 1996 و2002.
 
 ويخوض منتخبا أسود التيرانجا السينيغال و الكافيتيروس كولومبيا مواجهة مباشرة على بطاقة الترشح في قمة المجموعة الثامنة إذ يلعبان وعينهم على نتيجة المنتخب الياباني. حيث تملك السنغال أربع نقاط وكولومبيا ثلاث، فالمنتخب الأفريقي نقطة التعادل يكفيه، بينما ممثل أمريكا الجنوبية بحاجة إلى الانتصار ليحسم عبوره على حساب أسود التيرانجا دون النظر لنتيجة اليابان.






Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad