Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

lundi 4 juin 2018

لماذا يعد راؤول الهداف التاريخي السابق للملكي من أقرب المرشحين لتدريب فريق ريال مدريد؟


شكل قرار زين الدين زيدان، بالرحيل عن تدريب الملكي ريال مدريد، عقب تتويجه بلقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا لموسم 2018/2017، على حساب الريدز ليفربول، صدمة كبرى لعشاق الملكي الذين لم يستفيقوا منها إلا بعد مرور وقت ليس بالهين. إذ طرحت العديد من الأسئلة بخصوص هذا القرار المفاجئ، لكن يبدو أن إدارة الميرنجي ترغب في تكرار تجربة المدرب الفرنسي، من خلال تجهيز أسطورته السابقة، راؤول جونزاليس، لقيادة الفريق في المستقبل القريب.

الصحيفة “آس” الإسبانية الشهيرة، ذكرت أن ريال مدريد يرى راؤول مدربا على المدى المتوسط للفريق الأول، في اقتفاء لآثر للمدرب الفرنسي زيدان، حيث حصل الدولي الإسباني السابق على شهادة “A” و”B” من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في خطوة تمضي به نحو الاشتغال داخل أكاديمية النادي الملكي للإشراف على الفئات السنية المتوسطة أو الشابة، على خطى قام به المدرب الفرنسي.

الصحيفة الإسبانية أشارت أيضا إلى أن الفكرة التي تراود مسؤولي ريال مدريد ترتكز على احتكاك راؤول بالتدريب داخل أكاديمية الفريق، ثم استلام مهمة الإشراف على الفريق الأول، في غضون السنوات القليلة المقبلة، بعد أن يكون قد اكتسب بعض الخبرة والتجربة.

ويذكر أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد ينوي التعاقد مع مدرب كبير لخلافة زيدان، ويعد ماوريسيو بوتشيتينو وأنطونيو كونتي، من أبرز المرشحين لقيادة العارضة الفنية للفريق الملكي، لكن يبدو أن الأمر بعيد المنال بسبب تمسك توتنهام بالمدرب الأرجنتيني، وعدم الاقتناع بأسلوب المدرب الإيطالي الذي يقوم على الأفكار الدفاعية.

أسطورة ريال مدريد راؤول جونزاليس البالغ من العمر 40 عاما كان قد حمل قميص ريال مدريد من 1994 إلى 2010، وسجل له 322 هدفا في 738 مباراة، كما كان يعتبر إلى وقت قصير الهداف التاريخي للنادي الملكي قبل أن ينزع منه هذا اللقب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتنهال الأخبار بخصوص موضوع الإدارة الفنية للميرينجي، جيث يروج أن اللاعبان السابقان لفريق ريال مدريد الإسباني، راؤول جونزاليس وتشابي ألونسو يستعدان للعودة إلى ناديهما من أجل البدء بمهمة تدريبية لفرق الفئات السنية في النادي. وذلك حسب تصريح صحيفة “ماركا” الإسبانية التي نشرت: أن راؤول جونزاليس وتشابي ألونسو يستعدان للسير على خطى جوتي وسانتياجو سولاري بتدريب أحد فرق شباب ريال مدريد بعد انتهاء الدورة التي سوف تؤهلهم لتدريب أي فريق بالفئات السنية.

الصحيفة نشرت أيضا أن اللاعبان على أعتاب إنهاء الدورة التدريبية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل ممارسة مهمة التدريب، والتي تنتهي في الأسبوع الحالي. وهناك أخبار تؤكد عودة راؤول وألونسو إلى ريال مدريد مجددا، حيث ينوي جوتي مغادرة النادي وتدريب أحد الفرق الأولى في الدوري الإسباني، بينما سيبقى سولاري مديرا فنيا لفريق الشباب “كاستيا”.

اللاعبان راؤول وألونسو خاضوا الدورة التدريبية مع عدد من نجوم كرة القدم وأبرزهم تشافي هيرنانديز وفيكتور فالديز وكابدفيا وبابتيستا. وتأتي ثورة اللاعبين المدريدين على الصعيد التدريبي بعد النجاح الباهر للفرنسي زين الدين زيدان الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاث الأخيرة.


Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad