Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

vendredi 6 juillet 2018

منتخب الديوك الفرنسية يهزم منتخب الأورجواي في الدور ربع نهائي كأس العالم بروسيا 2018

تمكن منتخب فرنسا من تحقيق فوز كبير ومستحق على حساب منتخب أوروجواي بنتيجة ثنائية دون مقابل في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة على ملعب نيزني نوفغورود، وذلك برسم أولى مواجهات الدور ربع النهائي من كأس العالم 2018 المقامة في بلاد الثلوج روسيا.
الشوط الأول عرف استحواذ مشترك من كلا المنتخبين من حيث نسبة السيطرة على الكرة والتسديد على المرمى، حيث سجل منتخب الأوروجواي بداية جيدة وتمكن من تهديد مرمى فرنسا في العديد من المناسبات ولكنه افتقد للمسة الأخيرة.
 منتخب الديوك الفرنسية تمكن من توقيع الهدف الأول في الدقيقة الأربعين من الشوط الأول عن طريق كرة رأسية سددها المدافع رافاييل فاران مدافع ريال مدريد على يمين موسليرا، والتي حصل عليها بواسطة كرة متقنة من مهاجم أتليتيكو مدريد أنطوان جريزمان داخل منطقة الجزاء، ليحاول منتخب أوروجواي بعد هذا الهدف الوصول إلى مرمى منتخب فرنسا من أجل معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، لكن هوجو لوريس قام بالتصدي بشكل خرافي لضربة رأس سددها المدافع مارتن كاسيريس نحو الزاوية اليمنى، وسط دهشة الجماهير الحاضرة.
المنتخب الفرنسي دخل الشوط الثاني معتمدا نسقا هجوميا عال المستوى، مستفيدا من المساحات التي تركها منتخب أوروجواي الذي كان يسعى لتعويض النتيجة، والتي أسفرت عن ثلاث محاولات من جريزمان، كيليان مبابي ولوكاس هرنانديز.
فريق الديوك دون الهدف الثاني في الدقيقة الواحدة والستين من تسديدة قوية وبعيدة المدى من المهاجم أنطوان جريزمان، والتي باغتت الحارس موسليرا الذي أخطئ تماما في التعامل معها ليبكي شعب الأوروغواي، حيث أفلتت من بين يديه قبل أن تكمل طريقها نحو المرمى.
وبهذا الفوز الكبير للمنتخب الفرنسي مساء هذا اليوم على منتخب أوروجواي، فإن الدور نصف النهائي من نهائيات كاس العالم 2018 سيشهد مواجهة بين منتخب فرنسا والمنتخب الفائز من المباراة المقررة هذه الليلة بين منتخب بلجيكا والبرازيل.
تجدر الإشارة إلى ان المنتخب البرازيلي هو المنتخب الوحيد المتبقي من القارة الأمريكية، إذ في حالة إقصائه هذا المساء فإن نهائي مونديال روسيا سيكون أوروبيا.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad