Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

dimanche 15 juillet 2018

المنتخب الفرنسي يتوج بلقب مونديال روسيا 2018 بمساعدة ارهاق المنتخب الكرواتي وتقنية الفيديو

توج المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018 المنظم على الأراضي الروسية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى التي كان قد توج بها قبل 20 عاما على أرضه وأمام جماهيره بقياده زين الدين زيدان في عام 1998، وذلك عقب تفوقهم على منتخب كرواتيا (4ـ2) في نهائي المونديال.
وعكس مجريات اللعب تقدم منتخب فرنسا في النتيجة في الدقيقة 18 مستفيدا من النيران الصديقة، بعد كرة ثابتة نفذها نجم أتليتيكو مدريد جريزمان داخل منطقة الجزاء وأسكنها ماريو ماندجوكيتش شباك منتخب بلاده عن طريق الخطأ. لكن بعدها بـ 10 دقائق نجح إيفان بيريسيتش في تحقيق التعادل لفريقه بطريقة مشابهة من ضربة ثابتة نفذها لوكا مودريتش في اتجاه الظهير الأيمن فرسالجكو الذي مرر إلى مربع العمليات، حيث قام المدافع فيدا بتحضيرها لإيفان بيريسيتش الذي راوغ ببراعة وسدد بقوة في شباك هوغو لوريس.

وأعلن حكم المباراة قبل نهاية الشوط الأول بـ 6 دقائق، عن ضربة جزاء لصالح منتخب فرنسا، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، التي أظهر وجود لمسة يد على إيفان بيريسيتش، نفذها جريزمان بنجاح لينهي المنتخب الفرنسي الشوط الأول بنتيجة متقدمة بهدفين لواحد.
وجدير بالذكر أن النجم جريزمان كان أول لاعب يسجل ضربة جزاء من تقنية الفيديو في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، كما أنه أول لاعب يسجل ضربة جزاء باستخدام تقنية الفيديو في نهائي كاس العالم.
وأحكم الديوك الفرنسية في الشوط الثاني سيطرتهم على اللقاء، إذ رفعوا النتيجة بهدفين آخرين عن طريق بول بوجبا في الدقيقة 59، وكيليان مبابي في الدقيقة 65. بينما أظهر الكرواتيون بعدها رد فعل لم يكن كافيا للعودة في النتيجة، رغم أنهم نجحوا في تقليص الفارق بهدف ثان (4ـ2)، عن طريق ماريو ماندزوكيتش مستغلا خطأ فادحا من عميد وحارس المنتخب الفرنسي هوغو لوريس.
وقامت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا بالإعلان عن الجوائز الفردية للمونديال الروسي. إذ تم اختيار الفرنسي كيليان مبابي، كأفضل لاعب صاعد في كأس العالم، بعد المستوى الرائع الذي قدمه بالمونديال، وهو يبلغ من العمر 19 عاما. بينما حصل لاعب الوسط وقائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، على لقب أفضل لاعب في كأس العالم، وذلك بعد قيادة منتخب بلاده للصعود إلى نهائي المونديال لأول مرة في تاريخه.
وفي الأخير توج ثيبو كورتوا، حارس مرمى منتخب بلجيكا والفريق اللندني تشيلسي، على لقب أفضل حارس مرمى بكأس العالم، بعد قيادة منتخب بلاده للحصول على المركز الثالث، عقب الفوز على إنجلترا.



1 commentaire:

Post Top Ad