Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

jeudi 9 août 2018

ماذا قال نفاس عن مستقبله مع ريال مدريد بعد ضم كورتوا؟وماهي المعلومات المثيرة التي لا تعرفها عن كورتوا الحارس الجديد لريال مدريد الجديد؟

وصل كيلور نافاس إلى ريال مدريد في صيف عام 2014 من ليفانتي مقابل 10 ملايين يورو. و لعب إجمالا 141 مباراة رسمية مع النادي الأبيض، حيث فاز بثلاثة دوري أبطال، ودوري إسباني، وأربعة كؤوس لأندية العالم، وثلاثة كؤوس أوروبية سوبر، وكأس سوبر إسبانية.
الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس أبدى تمسكه الشديد بالبقاء في ريال مدريد على الرغم من التوقيع مع تيبو كورتوا الذي أصبح بشكل رسمي لاعبا لريال مدريد يوم الأربعاء للموسم الست المقبلة.
وعندما سئل الدولي الكوستاريكي عن مستقبله مع ريال مدريد عقب أخبار التوقيع مع الحارس البلجيكي من تشيلسي الإنجليزي، قال من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعسكر مع ريال مدريد استعدادا للموسم الجديد.
وقال في تصريحات لمبعوثين خاصين لأوندا سيرو: “لا تزال لدي نفس الرغبة في عدم مغادرة ريال مدريد سوى للموت.”
وعن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا القادم من تشيلسي إلى صفوف ريال مدريد بصفقة بلغت 35 مليون يورو وبعقد يمتد لستة مواسم الصحيفة ماركا الإسبانية نشرت تقريرا مثيرا يوضح 10 معلومات. إذ أن النادي الملكي ريال مدريد ظل مصمما على التعاقد مع كورتوا بعد مستواه المميز في بطولة كأس العالم 2018، ولعدم اقتناع الإدارة بشكل كامل بمستوى كيلور نافاس رغم أنه كان بطلا في العديد من المباريات الهامة خلال المواسم الثلاث الماضية، بالإضافة إلى تقدم الحارس الكوستاريكي بالسن كونه يبلغ 31 عام.
10 حقائق قد لا تعرفها عن الحارس البلجيكي كورتوا
-- أولى المباريات الإحترافية التي خاضها كان في سن 16 عام مع نادي جينك البلجيكي، لكن المعلومة المثيرة هي أنه بدأ مشواره الكروي في مركز الظهير الأيسر قبل أن يتحول إلى حارس مرمى فيما بعد.
-- يعد إدين هازارد أقرب صديق إلى تيبو كورتوا من ضمن اللاعبين الذين لعب بجوارهم خلال مسيرته، وهذا أمر طبيعي كونه يزامله في تشيلسي ومنتخب بلجيكا، وقد صرح قبل بضع أسابيع “يجب عليه البقاء معي للأبد، أينما أذهب سوف أجلبه معي”.

-- والدا كورتوا يمارسان كرة الطائرة في نادي جينك أيضا، وأخته تلعب في منتخب بلجيكا للطائرة، وكان حارس تشيلسي السابق قد صرح أنه يمارس هذه الرياضة دائماً وهي من ساعدته لتطور مستواه في حراسة المرمى.
-- أكثر لاعب سجل في شباك تيبو كورتوا هو كريستيانو رونالدو الذي لم تسنح له الفرصة ليجاوره في ريال مدريد، حيث سجل 10 أهداف في مرماه خلال 9 مباريات، كانت جميعها في مباريات ديربي مدريد.

-- تيبو كورتوا كان مهووسا بالعودة إلى مدريد لكن ليس للعب في صفوف الريال، وإنما لأن طفليه أدريانا ونيكولاس يعيشان هناك منذ رحيله عن اتلتيكو، حيث صرح سابقا “قلبي في مدريد وفي أحد الأيام سأعود”.
-- تعتبر كرة الطائرة الرياضة الثانية المفضلة لكورتوا بعد كرة القدم، وذلك بحكم أن عائلته تحترفها، كما أنه يمارس أيضا ركوب الدرجات بشكل مكثف.
-- تيبو كورتوا من اللاعبين القلائل الذين يجيدون التحدث بأكثر من ثلاث لغات، فهو يتحدث 4 لغات وهي الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية والهولندية.
-- أنفق تشيلسي 9 ملايين يورو للتعاقد معه من نادي جينك عام 2011، لكنه لم يخض أي مباراة حتى عام 2014 عندما عاد من فترة إعارته مع أتلتيكو مدريد التي امتدت لثلاثة أعوام.
-- يعد الحارس الهولندي فان دي سار قدوة كورتوا في حراسة المرمى، حيث صرح ذات مرة “أسلوبي يشبه أسلوب فان دير سار، إنه مرجعي الرئيسي”.

-- رغم أنه حارس مرمى، إلا أن تيبو كورتوا بارع في تنفيذ الركلات الحرة المباشرة.
-- يملك كورتوا ردة فعلة مبهرة تجعله واحدا من أفضل حراس المرمى في العالم.

1 commentaire:

Post Top Ad