Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

dimanche 4 novembre 2018

تسريبات مثيرة .. 16 نادي كبير اتفقوا على الانسحاب من دوري الأبطال وتأسيس “دوري السوبر الأوروبي”

قامت صحيفة ماركا الإسبانية بتفجير مفاجأة من العيار الثقيل صباح اليوم الاثنين بنشرها وثيقة تؤكد اتفاق 16 ناديا كبيرا على الانسحاب من بطولة دوري أبطال أوروبا من أجل تشكيل دوري خاص بهم تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي”.

الصحيفة أوضحت في تقريرها أن هذه الأندية وقعت اتفاقية على التأسيس والمشاركة في دوري السوبر الأوروبي الذي من المفترض أن ينطلق بنسخته الأولى عام 2021، وهذا من شأنه أن يكتب نهاية بطولة دوري الأبطال التي أبدى عمالقة أوروبا رغبتهم بالانسحاب منها.

وبحسب الوثيقة التي نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية، فإن الأندية التي وقعت على الاتفاقية هي ريال مدريد، برشلونة، مانشستر يونايتد، بايرن ميونخ، يوفنتوس، تشيلسي، آرسنال، باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، ليفربول وميلان، وما سبق ذكرهم يعدون من الأندية المؤسسة للبطولة، كذلك ستضم كل من أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، مارسيليا، إنتر ميلان وروما كضيوف.

البطولة الجديدة ستلعب على مرحلتين، الأولى ستكون تمهيدية لتوزيع الفرق على مجموعات مختلفة، أما المرحلة الثانية فستلعب بنظام الإقصاء، وهناك خياراً أن يكون للدوري الأوروبي الممتاز درجة ثانية تسمح لبعض الأندية بالترقية والانضمام للدرجة الأولى.

وجاء في التقرير أيضا أن هذا القرار الجريء من عمالقة أوروبا سيغير المشهد كاملا في الكرة الأوروبية، فلن يعود هناك دوري أبطال أوروبا كما نعرفه اليوم سواء قرر اليويفا استمرار البطولة أو إيقافها، وجميع الأندية المشاركة في الاتفاق سوف تنفصل عن الاتحاد الأوروبي (اليويفا) بشكل تلقائي ولن تعود تلعب تحت إشرافه.

صحيفة ماركا علقت على هذه المبادرة من الأندية الكبيرة أنها سوف تساهم في توسيع الفجوة بين الدول الأوروبية، بحيث ستتركز الأموال في الدول الكبرى على الصعيد الكروي وأنديتها، بينما سيزداد الحال سوءا لباقي الأندية والبلدان.

جدير بالذكر أن اليويفا قد أجرى بعض التعديلات على نظام التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا قبل عامين لكي يقنع الأندية الكبيرة بالتغاضي عن هذه الفكرة، ورغم أن الأمور استقرت في الفترة الماضية، لكن يبدو أن هذه الأندية عادت لمحاولة تطبيق اقتراحها المثير للجدل.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad