Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

lundi 3 décembre 2018

تعرف على الفارق بين جائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا

لم يتبقى سوى ساعات قليلة من معرفة الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2018، والتي من المتوقع ستمنح للنجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد الإسباني.
حفل الكرة الذهبية وهي الجائزة التي تمنح من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، سيقام اليوم الاثنين الموافق 3 من شهر ديسمبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس، وسينطلق في تمام الساعة 19:45 بتوقيت جرينتش.

وتبعا للتقارير الصحفية ووسائل الإعلام العالمية، فإن الدولي الكرواتي لوكا مودريتش الذي يبلغ من العمر 33 عاما، هو المرشح الأول للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، خاصة وبعد تتويجه بجائزتي أفضل لاعب في العالم وأوروبا.

النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد يعد المرشح الأول للفوز بجائزة الكرة الذهبية عن عام 2018 لعدة أسباب، أهما الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الإسباني، والوصول إلى نهائي كأس العالم مع منتخب بلاده كرواتيا قبل الخسارة من الديوك فرنسا.

صحيفة فرانس فوتبول لم تكشف عن قائمة مختصرة للمرشحين، واكتفت بنشر قائمة من المرشحين تضم 30 لاعباً قبل عدة أسابيع، وذلك لزيادة التشويق والترقب.

جائزة الكرة الذهبية  
جائزة الكرة الذهبية تسلم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية منذ خمسينات القرن الماضي، حيث كانت تمنح في الماضي لأفضل لاعب أوروبي فقط، ولكن منذ عام 1995 أصبحت تمنح لأفضل لاعب يلعب في القارة العجوز “أوروبا” حتى لو كان من خارجها.

ومنذ منتصف العقد الماضي أصبحت الجائزة تمنح لأفضل لاعب في العالم وعن طريق تصويت الصحفيين في أوروبا فقط، ومنذ العام الحالي سيصوت عليها صحفييون من جميع أنحاء العالم.

جائزة أفضل لاعب في العالم
تسلم جائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفيا” منذ مطلع التسعينات، حيث تمنح للأفضل في العالم منذ نشأتها.

ويتم التصويت على الجائزة عن طريق مدربين وقادة المنتخبات وبالإضافة إلى الصحفيين التابعين للاتحادات الرياضية الرسمية في جميع أنحاء العالم، ثم أصبحت الجماهير تساهم في التصويت منذ عام 2016.

جائزة كرة الفيفا الذهبية
تم دمج الجائزتين أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية في جائزة واحدة في عام 2010 ، وكانت بنظام تحديد مجلة فرانس فوتبول قائمة المرشحين، فيما يتم التصويت عليها بنظام الفيفا وذلك قبل الانفصال في عام 2015.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad