Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

lundi 3 décembre 2018

الكرة الذهبية: تعرف على أكبر لاعب توج بالجائزة

الذهبية هناك العديد من الأرقام القياسية والقصص الغريبة في أرشيف جائزة الكرة ، حيث كان آخرها سيطرة النجم البرتغالي الدون كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على الجائزة لعشرة أعوام على التوالي مع توقعات أن تنهي همينتهما عليها مساء اليوم الاثنين خلال الحفل الذي ستقيمه صحيفة فرانس فوتبول للإعلان عن الفائز بالجائزة لعام 2018، كون الترشيحات تصب في مصلحة لوكا مودريتش نجم ريال مدريد.

وعندما نتحدث عن الأرقام التاريخية التي سيصعب تحطيمها، لا بد أن نذكر إنجاز ستانلي ماثيوس أسطورة الكرة الإنجليزية الذي يعد أكبر لاعب في التاريخ توج بجائزة الكرة الذهبية.

ستانلي ماثيوس الذي يقال أنه أفضل مراوغ في التاريخ، هو ليس أول لاعب يحصل على الجائزة وحسب، بل هو أيضاً أكبر لاعب حملها، حيث توج بها في سن 41 عام، وهو رقم قياسي لم يتم تحطيمه حتى يومنا هذا، ويؤكد العديد من الخبراء الرياضيين أنه لن يحطم في المستقبل.

زشرع ستانلي ماثيوس مسيرته مع ستوك سيتي وقضى معه 11 موسم، ثم انتقل إلى بلاكبول الذي حصد معه الكرة الذهبية في نسختها الأولى عام 1956 رغم أن فريقه احتل حينها المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الذي فاز بلقبه مانشستر يونايتد آنذاك.

حصول ستانلي ماثيوس على الكرة الذهبية وهو في سن 41 عام ليس القصة المعجزة في مسيرته، وإنما استمراره في ممارسة كرة القدم على مستوى احترافي وهو في سن 50 عام، فهو من مواليد 1915، وأعلن اعتزاله كرة القدم في عام 1965.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad