Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

lundi 4 mars 2019

النجم الفرنسي كيليان مبابي جلاد كبار أوروبا: وحده ريال مدريد من استطاع إيقافه

يحضر النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان لخوض مباراة مهمة للغاية عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على ملعب حديقة الأمراء يوم الأربعاء القادم في إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أنه كان كيليان مبابي صاحب 20 عام قد تألق في لقاء الذهاب الذي انتهى بفوز الفريق الباريسي بهدفين نظيفين على ملعب أولد ترافورد، ورفع رصيده إلى 4 أهداف في البطولة هذا الموسم ويعد المهاجم الفرنسي الشاب من أفضل المواهب الصاعدة في أوروبا، بل هو الأفضل على الإطلاق بنظر الكثيرين، فقد أحرز 14 هدفا خلال 24 مباراة خاضها في دوري الأبطال منذ بداية مسيرته الاحترافية، وصنع 7 آخرين، مما يعني أنه ساهم بتسجيل 21 هدف.

كما لم يتمكن أي فرق كبير في أوروبا من الوقوف في وجه مبابي باستثناء ريال مدريد فقط، وذلك عندما تقابلا في الموسم الماضي بدور الستة عشر، ونجح الفريق الملكي حينها من إقصاء النادي الباريسي، ولم يتمكن المتوج بلقب كأس العالم مع منتخب فرنسا من تسجيل أي هدف في كلتا المباراتين.

وباستثناء ريال مدريد، نجح مبابي في هز شباك المرمى ضد جميع الفرق الكبرى في أوروبا، فقد أحرز هدفان في شباك مانشستر سيتي عندما كان في صفوف موناكو، ثم أحرز ثلاثة اهداف في مرمى بوروسيا دورتموند في نفس الموسم، وبعد أن قاد الفريق لنصف النهائي، أحرز هدف في لقاء العودة ضد يوفنتوس، لكنه ودع البطولة بعد أن انتصر الأخير ذهابا وإيابا.

وبعد انتقاله لسان جيرمان في الموسم الماضي ، أحرز مبابي هدف في شباك بايرن ميونخ بدور المجموعات، ولم يكن مشواره طويلاً في البطولة لأنه غادر من ثمن النهائي على يد الريال.

كيليان مبابي واصل هوايته المفضلة بالتسجيل في مرمى الكبار خلال الموسم الحالي، فقد بدأ مشواره بهدف في شباك ليفربول، واختتمه بهدف آخر في مرمى مانشستر يونايتد في لقاء الذهاب، وبانتظار عما سيقدمه في لقاء العودة يوم الأربعاء القادم.
سجل مبابي ضد الفرق الكبرى في دوري الأبطال:
مانشستر سيتي: هدفان
ليفربول: هدف
مانشستر يونايتد: هدف
يوفنتوس: هدف
بوروسيا دورتموند: 3 أهداف
بايرن ميونخ: هدف


Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad