Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

mercredi 28 mars 2018

التصنيف العالمي للفيفا لشهر ابريل 2018

         خاضت العديد من المنتخبات مباريات ودية قوية. وعرفت العديد منها تطورا لافتا في مستواها ،مما حسن من ترتيبها العالمي ضمن التصنيف الذي تصدره الفيفا كل شهر، والذي تأخذ فيه لترتيب مستوى الفرق مجموعة من المعاييرو المقومات، اهما المنتخب الذي تم ملاقاته ،وقوة هذا الاخير،كما تأخذ بعين الاعتبار الفوز والتعادل والهزيمة . الفيفا عينها لاتنام ،اذ تتابع كل صغيرة وكبيرة تخص المنتخبات العالمية ،وما يهمنا نحن ،هو ترتيب منتخباتنا العربية ،وعلى رأسها ممثلي القارةالسمراء.


وبناء على النتائج والحصيلة للمبارتين الوديتين الاخيرتين لكل من المغرب ونسور قرطاج وكذلك منتخب الفراعنة، تظهر النتائج قفزة نوعية لمنتخبي المغرب بالدرجة الاولى الذي حقق العلامة الكاملة في الوديتين، ثم المنتخب التونسي الذي بدوره فاز على ايران.. . هذه المباريات تعتبر وديات رسمية تحت اجندة الفيفاو التي تدخل في اطار الاستعدادات لكاس العالم المقام بروسيا صيف 2018 . عالميا يبدو ان منتخبات اسبانيا البرازيل و انجلترا ستكون اهم المنتخبات المستفيدة من هاته المباريات الودية، وعلى الخصوص السامبا البرازيلية والماتادور الاسباني، اذ سيتسلقان مراتب مهمة ،وقد يحتل احدهما المرتبة الاولى، وذلك راجع لفوز السامبا على الماكينات الالمانية بعقر دارهم، وكذلك الاكتساح الكبير للمضيف الاسباني للتانغو الارجنتيني في غياب البرغوت ليونيل ميسي.








من المرتقب ان يتسلق المنتخب المغربي لكرة القدم عدة مراتب في شهر ابريل- 2018- بعدما كان في الشهر الماضي  في المركز ال42 عالميا في التصنيف الشهري للمنتخبات، الصادر الخميس 15 مارس عن الاتحاد الدولي للعبة.

وقريبا، ستعرف تغييرات كبيرة على سبورة ترتيب الفرق وعلى الخصوص المتربع على عرش هته القائمة  . اذ قبل اجراء المبارتين الوديتين كان المنتخب المغربي يحتل المركز الرابع بمجموع 694 نقطة، خلف منتخب تونس الذي حل في المركز ال23 (920 نقطة)، ومنتخب السنغال ال27 (862 نقطة)، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية في المرتبة ال39 (728 نقطة).

واحتل منتخب مصر  الرتبة ال44 برصيد 687 نقطة، والكاميرون الرتبة ال51 بمجموع 611 نقطة، ثم نيجيريا المرتبة ال52 بمجموع 609 نقطة.

اما صدارة الترتيب العالمي قد تعرف صعود المنتخب البرازيلي الذي يتوفر في شهر مارس على (1489 نقطة)رغم ان المنتخب الألماني يحتكر صدارة التصنيف العالمي بمجموع 1609 نقطة، أم منتخب البرتغال  فيحتل الصف الثالث ب(1360 نقطة) ثم الأرجنتين رابعة ب (1359 نقطة).
هذا الترتيب قد يتغير كثيرا خلال شهر ابريل.
وهذا ترتيب العشر الاوائل للشهر الماضي في انتظار ترتيب شهر ابريل



2 commentaires:

  1. مبروك المراتب المتقدمة ، ومع المونديال نأمل في مرتبة أحسن إن شاء الله

    RépondreSupprimer
  2. مبروك .. إن شاء الله إلى الأفضل

    RépondreSupprimer

Post Top Ad