Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

vendredi 20 avril 2018

أرقام قياسية تنتظر ميسي في نهائي كأس ملك إسبانيا وإيفر بانيغا متفائل في التفوق على برشلونة


تتجه الأنظار يوم غدا السبت، نحو ملعب "واندا ميترو بوليتانو" الذي سيعرف مواجهة برشلونة وإشبيلية في لقاء نهائي كأس ملك إسبانيا. إشبيلية الذي توج بالبطولة 5 مرات آخرها في 2010 وحصد مركز الوصافة 3 مرات آخرها في 2016 وهو سابع أكثر فريق حصد البطولة. وسبق للفريقان تواجها فيما بينهما في البطولة ذاتها عام 2016 وفاز برشلونة ذهابا بثنائية نظيفة وإيابا بثلاثية نظيفة ليحصد اللقب.

فريق البلاوجرانا برشلونة المتسلح بالأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف الفريق التاريخي، يسعى جاهدا التتويج بالبطولة الأولى خلال الموسم الجاري والرابعة على التوالي في كأس ملك إسبانيا. مما يعني أن ميسي قد يضيف اللقب الـ 30 في كأس ملك إسبانيا لبرشلونة ليصل الفريق إلى رقم قياسي جديد ويبتعد عن أتلتيك بلباو بفارق 7 بطولات وريال مدريد بفارق 11.

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتاج لتسجيل هدف في المباراة النهائية ليتجاوز تيلمو زارا، أسطورة أتلتيك بلباو، كأكثر لاعب سجل أهدافا في نهائي كأس ملك إسبانيا. إذ أن البرغوث يمتلك 5 أهداف في نهائي الكأس سجلهم في 4 نسخ أعوام 2009 و2012 و2015 و2017 بالتساوي مع زارا كأكثر اللاعبين تهديفًا في نهائي الكوبا. وفي حال تمكن ليو من إحراز هدف في مرمى إشبيلية، فإنه ينفرد بلقب هداف النهائيات، كما لو نجح في تسجيل هاتريك فإنه سيصبح هداف النسخة الحالية من البطولة، إذ لديه 3 أهداف فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المباراة أيضا قد تكون الأخيرة التي تجمع ثنائية أندريس إنييستا وميسي الذي بات قريبا من الرحيل عن قلعة "كامب نو" والانضمام إلى أحد فرق الدوري الصيني.


وصرح الأرجنتيني إيفر بانيجا متوسط ميدان فريق إشبيلية لصحيفة “سبورت” الكتالونية قائلا: "أن الفوز بكأس ملك إسبانيا والتفوق على برشلونة ممكنًا، ولكن من خلال التركيز طوال اللقاء، واللعب بشكل جيد في كل خطوط الملعب". وأضاف :  “الفريق مستعد بدنيا، وذهنيا، وفنيا لهذه المباراة”. واكمل تصريحه قائلا: “سنحاول الفوز بالمباراة، والتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا، لأن كل شيء قد يحدث في هذا اللقاء”.

1 commentaire:

  1. فارق المستوى بين الناديين يرجح إضافة كأس جديد لخزينة برشلونة

    RépondreSupprimer

Post Top Ad