Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

mardi 17 avril 2018

اللجنة الخماسية الممثلة للفيفا تحل بالمغرب لتحيي أسطورة الفيل الأبيض


أعلن إتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم دعمه اللامشروط لملف المغرب المقدم لتنظيم كأس العالم سنة 2026 .

رئيس اتحاد كرة القدم داني جوردن أكد ان بلاده جنوب افريقيا ستقدم دعما غير مشروط للمغرب من اجل استضافة كأس العالم 2026، وذلك للمرة الثانية على مستوى القارة السمراء. مضيفا أن بلاده لن توفر جهدا من أجل أن يحظى الملف المغربي دعم جميع الدول الإفريقية.

وحلت يوم أمس الإثنين اللجنة الخماسية الممثلة للفيفا من أجل زيارة المدن المغربية (مراكش-أكادير-طنجة-الدار البيضاء) التي اختارتها لجنة ترشيح المغرب الذي يتوق إلى نتائج هذه الزيارة الميدانية، بالرغم من أن بوادر مؤامرة ضد المغرب تلوح في الأفق.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام النتقيط يحث على أن يحصل ملف البلد المترشح على ميزة مقبول للمرور إلى المرحلة النهائية التي تترأسها اللجنة المكونة من مجلس الفيفا والجمعية العمومية اللتان سيقع اختيارهما على البلد المؤهل لتنظيم مونديال 2026. هذه الميزة تعني أن يحصل الملف على نقطتين من خمسة، ما يعني الإستجابة للشروط الدنيا.

ويبقى الشغل الشاغل للمغرب هو حصوله على الأقل على هذه الميزة من اللجنة الخماسية، ليضمن المرور للمرحلة النهائية خوفا من الاستبعاد.

وفي الأخير، لا بد من الإعتراف أن المغرب متخوف من الشروط التعجيزية التي فاجئته بها اللجنة الخماسية، إذ أن هذه الشروط أطلق عليها لقب "الفيل الأبيض" الذي ذكر في الأسطورة التي تقول أن الفيل الأبيض ضروري وجميل لكن شروطه قاهرة وتعجيزية. كما أنه ليس ببعيد أن دعم جنوب إفريقيا ليس سوى مجرد غربال لتغطية شمس فضيحة الترشح لمونديال 2010.




1 commentaire:

  1. نتمنى ونأمل أن تتمكن المغرب من تجاوز كل العقبات ، كما نأمل أن تحظى بمساندة عربية وإفريقية واسعة

    RépondreSupprimer

Post Top Ad