Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

lundi 30 avril 2018

اللغز الذي دفع الصفحة الرسمية لبرشلونة لإطلاق لقب ( المعزة) على ليونيل ميسي على تويتر


بعد فرحة التتويج الرسمي بلقب الدوري “الليجا” لهذا الموسم أمس في اللقاء الذي جمه فريق ديبورتيفو لاكورونا الذي استضاف فريق برشلونة، احتفلت صفحة برشلونة الإسباني على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أيضا بالأهداف الثلاثة التي سجلها الأرجنتيني ليونيل ميسي “هاتريك” في شباك ديبورتيفو لاكورونا خلال المواجهة التي انتهت بنتيجة (4-1) في الجولة 35
.
نجم منتخب التانغو وفريقبرشلونة ليونيل ميسي، أحيى ليلة استثنائية في ملعب ريازور، بعد تسجيل هاتريك قاد به فريقه للفوز على ديبورتيفو لاكورونيا برباعية مقابل هدفين، والتتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة 25 في تاريخه، وللمرة السابعى في السنين العشر الأخيرة وذلك قبل أربع جولات من نهاية المسابقة .
مـــــقالات مرفقة:
وإثر هذا الإنجاز العظيم نشر البرغوث ليونيل ميسي على تتويج الفريق الكتالوني بلقب الليجا الإسبانية بقوله : ” أنا سعيد للفوز بهذه الليجا، لقد كان من الصعب الفوز به، علينا أن نشعر بقيمة ذلك، نستمتع بذلك ونحتفل .. نتيجة دوري الأبطال لم نكن نتوقعها ، الفوز بذلك اللقب يتطلب الكثير من الاستحقاق ”. وأضاف : ” من المفيد جدا أن نفوز بالليجا بهذه الطريقة، سأتعلم الكثير من هذه النسخة، لقد كانت خاصة للجميع .... لم نخسر أي مباراة، وعانينا من بعض الفترات الحرجة لكننا نجحنا في تجاوزها دون التعرض للهزيمة، هذا أمر مدهش ”.

وبخصوص رحيل أندريس إنييستا مع نهاية الموسم نشر ليونيل ميسي قائلا : ” بعد تشافي و ماسكيرانو هذه السنة، جاء الدور على أندريسإنييستا، وكان يستحق الرحيل بهذه الطريقة ، فقد استحق الدوري، أنا سعيد لأجله ، وأتمنى له الأفضل ”.

ونشر حساب برشلونة بعد نهاية المباراة: هاتريك ميسي يحسم الليجا، “إيموجي، Emoji” الماعز سيكون مستخدما كثيرا هذه الليلة. لكن ما سر “إيموجي،Emoji” الماعز وربطه بالأهداف الثلاثة، التي سجلها ميسي في شباك لاكورونا؟.

وكما لكل مقام مقال، ذكرت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية أن كلمة ماعز تعني باللغة الإنجليزية (GOAT)، وهذه الأحرف الأربع اختصار لجملة (Greatest of all times)، أي الأعظم في التاريخ. هذه التغريدة تم كتابتها باللغة الإنجليزية، لكن في النسخة الإسبانية تم استبدال “إيموجي، Emoji” الماعز، ليكون بدلا من شعار تاج الملك.

وتجدر الإشارة إلى أن البلاوجرانا برشلونة يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 86 نقطة، ويليه أتلتيكو مدريد ثانيا بـ75 نقطة، وفارق 11 نقاط بين الأول والثاني ويستحيل تعويضهم في ظل تبقي 3 مباريات فقط أمام الوصيف، مقابل 4 للبارسا، ويأتي ريال مدريد ثالثا بـ71 نقطة.

وعلى الجانب الأخر، أشادت صحيفة ماركا المقربة من ريال مدريد بالمديح على الغريم التقليدي برشلونة بعد تتويجه بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ25 في تاريخ، وذلك عقب الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا برباعية مقابل هدفين يوم أمس الأحد.  حيث أوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة هيمن على الليجا الإسبانية خلال العقد الأخير، بإحرازه اللقب 7 مرات، متفوقا على عدوه اللدود ريال مدريد الذي توج بلقبين فقط، بينما حصل أتلتيكو مدريد على لقب واحد.

1 commentaire:

Post Top Ad