Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

dimanche 20 mai 2018

ليلة الوداع: آخر ما قاله الرسام أندريس إنييستا "فيسكا البارسا، فيسكا كتالونيا"

      تمكن  فريق البلاوجرانا برشلونة من تحقيق فوز معنوي على حساب ريال سوسيداد، بهدف نظيف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الكامب نو، مساء اليوم الأحد، برسم فعاليات الجولة 38 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم. حيث شهدت تشكيلة برشلونة الأساسية تواجد أندريس إنييستا، الذي خاض آخر مبارياته بقميص البلاوجرانا، بينما غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن التشكيلة، بعدما أكد إرنستو فالفيردي أنه سيمنحه بعض الراحة في المباراة.

الفريق الكتالوني خاض المباراة بقميص خاص لتوديع رسام الكرة الإسبانية وسط ممر شرفي من لاعبي الضيوف، كما رفعت جماهير الكامب نو “تيفو” كتب فيه "إلى الأبد إنييستا".

النجم البرازيلي فيليب كوتينيو وقع الهدف الوحيد في الدقيقة 57، بعد أن استلم تمريرة أرضية في خط الوسط وتوغل في دفاعات ريال سوسيداد، قبل أن يروض الكرة على مشارف منطقة الجزاء ويسددها بكل قوة على يسار الحارس مويا، لتعانق الشباك بعد أن ارتطمت بالقائم الأيسر. ليغادر كوتينيو أرضية الملعب في الدقيقة 67 ويحل محله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن التشكيلة الأساسية، حيث قرر إرنستو فالفيردي منحه قسطا من الراحة، جراء التعب الذي داهمه في الفترة السابقة، لا سيما وأن البرغوث الأرجنتيني حسم جائزة الحذاء الذهبي لصالحه.

و خرج أندريس إنييستا في الدقيقة 81 من الملعب ليدخل مكانه باكو ألكاسير، وسط تصفيقات حارة من جماهير الكامب نو التي ودعت قائدها بعد 22 عاما أمضاها صاحب القميص 8 داخل أسوار الفريق الكتالوني.
ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 93 في المركز الأول، علما أنه حسم اللقب بشكل رسمي منذ ثلاث جولات، بينما تجمد رصيد ريال سوسيداد عند النقطة 49 في المرتبة الحادية عشر.

و خلال حفل تكريمه بعد نهاية اللقاء قال أندريس إنييستا،: “مساء الخير، إنه يوم عسير، لقد قضيت ب22 عاما بهذا الفريق، وتشرفت كثيرا بالدفاع عن ألوان النادي الأفضل في العالم”. وواصل: “شكرا لكل زملائي، سوف أفتقدهم كثيرا، وشكرا لكم أيضا أيها الجمهور العظيم على كل الحب والاحترام الذي جعلتموني أشعره به منذ قدومي لهذا النادي”. وأضاف: “شكرا لكم كثيرا على إصراركم من أجل بقائي هنا، لكن كل ما يمكنني قوله لكم أنني سأحملكم في قلبي إلى الأبد وهو يبكي بشدة”.
واختتم قوله: “أخيرا، لقد بقيت هذا الأسبوع عاجزا عن الكلمات، كل مايمكنني قوله: فيسكا البارسا، فيسكا كتالونيا”.


1 commentaire:

  1. إنييستا لاعب كبير فعلا وسيبقى عشاق البارصا يتذكرونه بإستمرار

    RépondreSupprimer

Post Top Ad