Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

mercredi 9 mai 2018

بعد أن صنع برشلونة الممر الشرفي لنفسه بعد نهاية مواجهة كلاسيكو الأرض، فريق فياريال يحرج ريال مدريد

 villareal

من الأعراف المتبعة في إسبانيا إقامة ممر شرفي لتحية الفريق الذي تمكن من حسم لقب الليجا قبل الجولة 38، وذلك كنوع من التكريم له واعتراف بالهزيمة أمامه. ولقد أقام لاعبو فياريال الليلة ممر شرفي لبرشلونة قبل انطلاق المباراة المؤجلة التي تجمعهما الآن على ملعب الكامب نو لحساب الجولة 34 من بطولة الدوري الإسباني.

وتمت إثارة نقاش كبير بخصوص الممر الشرفي قبل بضعة أيام بعد أن رفض ريال مدريد القيام به لبرشلونة خلال مواجهة الكلاسيكو التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما. إذ كان ريال مدريد أول فريق يكسر هذا العرف في إسبانيا منذ فترة طويلة جدا، علما أن برشلونة نفسه أقام ممرين شرفيين للريال عامي 1987 و2008، كما أقام الفريق الملكي ممر شرفي لبرشلونة عام 1991.

وسبق للنجم زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد أن قدم مبرر لموقفه بعدم الوقوف بالممر الشرفي لأن فريق البلاوجرانا رفض فعل ذلك في كلاسيكو الذهاب عندما كان الريال متوجا بلقب كأس العالم للأندية.

لاعبو نادي برشلونة احتفلوا بثنائية الدوري والكأس أمام جماهيرهم في الكامب نو ، بعد نهاية مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق ، برسم مباريات الجولة 36 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم . قرر لاعبو برشلونة إقامة الممر الشرفي لأنفسهم عقب نهاية كلاسيكو الأرض، وذلك بعدما  رفض ريال مدريد تحية أبطال الليجا في بداية المباراة، الأمر الذي أسال الكثير من الحبر على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا المؤتمرات الصحفية لزين الدين زيدان وإرنستو فالفيردي .
وفي تصريح  لمدافع فريق برشلونة جيرارد بيكيه قال عن هذا الأمر : ” نحن أبطال الدوري المحلي وريال مدريد رفض إقامة الممر الشرفي لنا ، لذلك طلبنا من الطاقم القيام به ” .

1 commentaire:

  1. الممر الشرفي دلالة على إحترام الخصم والإعتراف بالتفوق وبما أن الممر الشرفي يتكرر كل سنة فإن أي فريق يطمح للمرور فيه الموسم القادم وبدون أي عقدة

    RépondreSupprimer

Post Top Ad