Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

dimanche 6 mai 2018

الكلاسيكو رقم 237...موعد لتكسير الأرقام

 Real Madrid vs barça

يحل فريق ريال مدريد هذ الليلة ضيفا ثقيلا على غريمه برشلونة بطل الليجا على أرضية ملعب “كامب نو” برسم الجولة 36 من الدوري الإسباني، في كلاسيكو الأرض، حيث سيحاول نادي البلاوجرانا مواصلة التحدي نحو تحقيق ليجا تاريخية بدون هزيمة.

يتزعم فريق برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 86 نقطة بفارق 15 نقطة عن ريال مدريد الثالث، و 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد في المركز الثاني. حيث لم يتلقى برشلونة أي هزيمة في الجولات 34 الماضية، فاز في 28، وتعادل في 8. رصيد خالي من الهزائم يهدده ريال مدريد في كلاسيكو الأرض، حيث سيحاول أصدقاء رونالدو تكبيد أصدقاء غريمه ميسي أول هزيمة لهم في المسابقة هذا الموسم. إذ عرفت مواجهات الفريقين في 236 كلاسيكو سابق، إثارة، والتشويق، ونتائج تاريخية، خلدتها ذاكرة كرة القدم.
مـــــقالات مرفقة:

ويشير تاريخ 236 مواجهة جمعت العملاقين في مختلف البطولات، أن برشلونة حقق 92 انتصارا، مقابل 95 فوزا لريال مدريد، فيما حكم التعادل في 49 مباراة، مواجهات عرفت نتائج فوز كبيرة للفريقين، يبقى أكبرها في صالح ريال مدريد بالفوز (11ـ1) في كأس ملك إسبانيا سنة 194، وهي نتيجة لا تزال تثير الكثير من الجدل بين مشجعي الفريقين، إذ أن الرواية الكاتالونية تشير إلى أن عشاق برشلونة يرفضون الاعتراف بها بالقول أنها جاءت نتيجة ضغوطات تعرض لها الفريق من الجنرال فرانكو، ليستسلم في الشوط الثاني بعدما كان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي من دون أهداف، كما كان الفريق قد انتصر ذهابا بثلاثة أهداف نظيفة.

وعلى الجانب الآخر حسب ما تدعيه المنابر الإعلامية لمدريد جماهير برشلونة تشعر بالخجل من الهزيمة الكبيرة أمام ريال مدريد وهو ما دفعهم للبحث عن مبررات واللجوء الى فكرة فرانكو وتهديد اللاعبين للتفوق على هيمنة برشلونة وأتليتك بيلباو على بطولة كأس الجنرال في حقبة الأربعينات.

          الصحيفة الإسبانية الشهيرة “ماركا” نشرت: اذا تمكن فرانكو من التدخل في نصف النهائي ضد برشلونة فلماذا لم يتدخل لمنح ريال مدريد اللقب على حساب أتليتك بلباو في النهائي بدلا من تعرض الفريق للخسارة وضياع البطولة؟.

           وتجدر الإشارة الى أن ثاني أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو هي (8ـ2) لصالح ريال مدريد في الدوري الإسباني في عام1935، وتبقى أكبر نتيجة فاز بها برشلونة على ريال مدريد هي (7ـ2) في عام 195. تليها (6ـ1) في عام 1957 في كأس ملك إسبانيا، كما فاز بنتيجة (5ـ0) 4 مرات كلها في الليجا، في أعوام 35، 45، 94، 2010. نفس النتيجة فاز بها ريال مدريد أعوام، 53، 95.

وهجمت صحيفة “سبورت” الكتالونية على تصرف ريال مدريد، إذ رفض القيام بالمرر الشرفي كنوع من التكريم لفريق برشلونة بعدما نجح في التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وذلك تطبيقا للعرف الذي يحث كل الفرق التي ستواجه الفريق الذي حسم البطولة على عمل ممر شرفي لبطل الليجا،.



1 commentaire:

Post Top Ad