Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

samedi 12 mai 2018

أبناء البوغاز: "إتحاد طنجة" يقتحمون تاريخ الكرة المغربية لأول مرة من بابه الواسع


توج فريق البوغاز اتحاد طنجة لكرة القدم بلقب البطولة الاحترافية المغربية في نسختها السابعة لأول مرة ليدخل بذلك التاريخ، إثر فوزه اليوم السبت فوزا ثمينا على ضيفه وجاره فريق الحمامة البيضاء المغرب التطواني، بهدفين لواحد في المواجهة التي جمعتهما برسم الجولة الجولة 29 من البطولة.

سعى أبناء البوغاز مع بداية مجريات المباراة إلى تدوين أول الأهداف طنجة ، إلا أن التطوانيون واجهوا ذلك بصمود وقتالية، الشيء الذي مكنهم من إبعاد الخطر عن عرين الحارس اليوسفي محمد ، والحفاظ على نظافة الشباك طيلة الشوط الأول.

ورغم السيطرة المطلقة للبوغازيين على أطوار اللقاء، نجح التطوانيون في سد كل المنافذ أمام المناورات الهجومية لأصحاب الأرض، حيث لم يتمكن أبناء المدرب المرابط إدريس رغم خلقهم للعديد من الفرص السانحة للتهديف من إيجاد الحلول الجذرية لتخطي جدار دفاع فريق المغرب التطواني. وفي الدقيقة الـ 21 سدد لاعب إتحاد طنجة الشنتوف كرة قوية تصدى لها الحارس التطواني اليوسفي محمد ببراعة في الدقيقة ، اهتزت لها جنبات الملعب الكبير لطنجة، قبل أن يباغت المدافع مرتضى فال دفاع وحارس اتحاد طنجة على عكس مجريات اللقاء برأسية مركزة منح بها التقدم لفريقه في الدقيقة الـ28 من الجولة الأولى للمباراة.


وعرفت بداية الجولة الثانية، وبالضبط في الدقيقة الـ48 استدراك أبناء البوغاز للنتيجة وذلك بتسجيل هدف التعادل، عن طريق تسديدة قوية للاعب الشنتوف أحمد، فشل الحارس التطواني اليوسفي في صدها، لتستمر بعد هذا التعادل محاولات الفريق الطنجاويي الهجومية سعيا وراء هدف الانتصار واللقب. حيث واصل فريق اتحاد طنجة احتكار الكرة والضغط على عرين المغرب التطواني فيما بقي من دقائق اللقاء، ومن ثم إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الـ60، بعد أن أدخل اللاعب حمزة الموساوي الكرة في شباكه.

             وحافظ الطنجاوة على التقدم في النتيجة طيلة باقي الدقائق على نهاية اللقاء، إلى غاية إطلاق قاضي المباراة الحكم عادل زوراق صافرة نهاية المباراة وفوز اتحاد طنجة، ليصبح في رصيده 52 نقطة، مبتعدا بذلك عن الحسنية والوداد، أقرب مطارديه، بأربع نقاط قبل الجولة الأخيرة.

1 commentaire:

Post Top Ad