Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

dimanche 13 mai 2018

بطل الدوري الإسباني برشلونة يذوق طعم الهزيمة أمام ليفانتي ويخسر لقب دوري اللاهزيمة...


تعرض فريق البلاوجرانا برشلونة لأول هزيمة له في مسابقة الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، وذلك بعد أن انهزم ضد ليفانتي في اللقاء الذي احتضنه ملعب سيوتات دي فالنسيا، برسم فعاليات الجولة 37 من بطولة الليجا الإسبانية، مع العلم أن الفريق الكتالوني حسم اللقب سابقا بشكل رسمي منذ ثلاث جولات.

وعرف اللقاء غياب نجم الأرجنتينوأسطورة برشلونة ليونيل ميسي، حيث قرر المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي منحه فترة زمنية من الراحة، إثر التعب الذي نال منه في الفترة السابقة، لا سيما وأن البرغوث الأرجنتيني حسم جائزة الحذاء الذهبي لصالحه.

المباراة بدأت بقوة، إذ تلقى برشلونة الهدف الأول في الدقيقة التاسعة من توقيع إيمانويل بواتينج، بعد أن استلم لويس خوسي موراليس الكرة على حافة منطقة الجزاء، حيث تجاوز ياري مينا بسهولة ودخل إلى منطقة الجزاء ليمرر عرضية أرضية قصيرة لزميله الغاني الذي أسكن الكرة في شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن.

وتمكن نفس اللاعب من توقيع الهدف الثاني في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، وذلك بعد انفرد اللاعب الغاني بالحارس تير شتيجن، ليراوغه بسهولة ويسكن الكرة في الشباك، رغم محالات ياري مينا لإبعاد الكرة قبل أن تسكن في شباك فريق برشلونة.

وتمكن فيليب كوتينيو من تقليص النتيجة لصالح برشلونة، بعد أن توغل جيرارد بيكيه في دفاعات ليفانتي، قبل أن يمرر الكرة للويس سواريز الذي أهداها للنجم البرازيلي على حافة منقطة الجزاء، ليسددها بقوة في شباك الحارس أوير، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف وحيد.

وخلال الشوط الثاني الذي شهد الكثير من المتعة، حيث سجل إينيس بردهي الهدف الثالث لصالح ليفانتي في الدقيقة 46، قبل أن يضيف إيمانويل بواتينج الهدف الرابع في الدقيقة 49، وبعدها بسبع دقائق عاد إينيس بردهي ليدون الهدف الخامس لأصحاب الأرض. وسط حيرة وذهول لاعبي الفريق الكتالوني.

وعاد فيليب كوتينيو في الدقيقة 59 ليسجل الهدف الثاني للفريق الكتالوني، بعد أن سدد عثمان ديمبيلي كرة قوية ارتطمت بأحد مدافعي أصحاب الأرض لتسقط أمام اللاعب البرازيلي الذي أسكنها الشباك بسهولة، قبل أن يعود نفس اللاعب ليسجل الهدف الثالث للبلاوجرانا في الدقيقة 64.

وفي الدقيقة 71 تحصل بطل الدوري الإسباني على ركلة جزاء بعد تدخل إيمانويل بواتينج على سيرجيو بوسكيتس، ليتولى لويس سواريز مهمة تسجيل الهدف الرابع لصالح فريق برشلونة، وقد بائت كل محاولات هذا الأخير لتحاشي الخسارة بالفشل لتنتهي المباراة بانتصار ليفانتي بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وتجدر الإشارة إاى أنه بهذه النتيجة، تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 90 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما رفع ليفانتي رصيده إلى النقطة 46 في المركز الخامس عشر.

1 commentaire:

  1. دنيا الطرائف ، إحتفلوا مسبقا بالدوري وإحتفلوا مسبقا بلقب يسمى دوري بدون أي هزيمة ، في الأخير ليفانتي هو من إحتفل بإلغاء إحتفال البارسا

    RépondreSupprimer

Post Top Ad