Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

lundi 14 mai 2018

محمد صلاح : إمبراطور الدوري الإنجليزي


نقش نجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بعد أن حطم العديد من الأرقام القياسية خلال الموسم الجاري، بعد انطلاقته الرائعة مع الريدز، بغزوه الملاعب الإنجليزية، وينصب نفسه ملكا للبريمرليج.

لا شك أن نجم منتخب الفراعنة محمد صلاح ألهم الوطن العربي ومدينة ليفربول، إذ نجح في تجاوز جميع الأرقام الممكنة في الدوري الإنجليزي، وتبقى لديه فرصة ذهبية للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذه الموسم عندما يخوض المباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسباني في السادس والعشرين من شهر ماي الجاري في العاصمة الأوكرانية كييف.

ولقد أصبح العرب يفتخرون بمن يمثلهم في الملاعب الأوروبية، حيث أن كرة القدم أصبحت هى الشئ الوحيد القادر على توحيد الصفوف وأصبحت ملتقى جميع الشعوب. إذ يتابع العرب الآن جيلا ذهبيا حقيقيا من اللاعبين العرب المحترفين في الملاعب الأوروبية، الذين أصبحت أسماؤهم ليست أقل قيمة من لاعبين يحملون جنسيات اعتدنا على أنهم الأفضل في مجال كرة القدم. فهناك أسماء عربية سطع نجمها في سماء كرة القدم، وحطمت أرقام قياسية للاعبين على مستوى عالمي، وقادت أنديتها للفوز بكبرى البطولات الأوروبية.
محمد صلاح: الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز
·         تمكن النجم المصري محمد صلاح من توقيع الهدف الأول لصالح ليفربول الإنجليزي خلال المباراة التي جمعتهما أمام برايتون بالجولة 38 من عمر الدوري الإنجليزي.
·         حطم محمد صلاح بهذا الهدف جميع الأرقام التاريخية في الدوري الإنجليزي، وأصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم واحد برصيد 32 هدف.
·         عادل محمد صلاح الرقم 31 هدف المسجل باسم الثلاثي الأسطوري، آلان شيرار مهاجم نيوكاسل، كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد ولويس سواريز مهاجم ليفربول.
·         تمكن صلاح في تخطي أهداف شيرار ورونالدو وسواريز ووصل للهدف رقم 32 خلال أول مواسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص ليفربول.
·         استمر محمد صلاح بهذا الهدف في تحطيم العديد من الأرقام التاريخية في الدوري الإنجليزي، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل في 17 فريق في الدوري الأقوى في العالم.
·         تخطى محمد صلاح هذا الموسم الإفواري ديديه دروجا والعديد من الأساطير الأفارقة في ملاعب إنجلترا، ونجح في اعتلاء قمة هدافي القارة السمراء في الملاعب الإنجليزية والدوري الإنجليزي الممتاز بعد تخطيه رقم دروجبا مع تشيلسي برصيد 29 هدف.
رابح ماجر :دوري أبطال أوروبا
·         عاشت الأمة العربية حدث فريد من نوعها عام 1978، عندما قاد الأسطورة الجزائري رابح ماجر بورتو البرتغالي للفوز بدوري أبطال أوروبا، في إنجاز لم يشهده أى لاعب عربي حتى الآن.
·         وقع رابح ماجر 3 أهداف في البطولة مع بورتو، كان أهمهم وأفضلهم الذي يبقى في ذاكرة تاريخ المسابقة، هدفه في المباراة النهائية بكعب القدم.
رياض محرز :الدوري الإنجليزي
·         تزعم الجزائري رياض محرز ليستر سيتي للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014/15 لأول مرة في تاريخ النادي بعد صعوده بموسمين، في حدث نقش بأحرف من ذهب في تاريخ البريميرليغ.
·         توج محرز خلال هذا الموسم بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، كأول لاعب عربي في التاريخ يحصد هذه الجائزة، بعد مساهمته في تسجيل 17 هدف وصناعة 11 في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي.
نور الدين النيبت: الدوري الإسباني
·         توج المدافع المغربي نور الدين النيبت مع ديبورتيفو لاكرونيا بالدوري الإسباني عام 1999/2000.
·         نجح نور الدين نايبت عند الدوري في الفوز بكأس الملك الإسباني، وكأس السوبر والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليثبت أنه أحد أفضل المدافعين العرب في التاريخ.
مروان الشماخ – رقم قياسي دوري أبطال أوروبا
·         سجل المهاجم المغربي مروان الشماخ في 6 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا لصالح بوردو الفرنسي، أمام أولمبياكوس (هدفين)، ليون (هدفين)، آرسنال، براجا وشاختار.
أبرز ما تغتن بها الصحافة العالمية عن محمد صلاح

·         قالت صحيفة “آس” الإسبانية في عنوانها “صلاح يحطم الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي قبل مواجهة ريال مدريد”.
·         ذكرت صحيفة “ماركا” في عنوانها ” تم تحطيم الرقم القياسيي، صلاح يقود ليفربول إلى دوري الأبطال”.
·         نشرت صحيفة ميرور عنوان ” مو صلاح يخطف الحذاء الذهبي وليفربول إلى دوري أبطال أوروبا”.
·         اختصرت الديلي ميل عنوانها كالتالي: “محمد صلاح يحطم الرقم القياسي التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز”.
·         نشرت صحيفة “التليجراف” عنواناً ” محمد صلاح يحطم الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي متفوقاً على كريستيانو رونالدو ولويس سواريز.

1 commentaire:

Post Top Ad