Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

jeudi 31 mai 2018

إذا سألوك ما هي الإنسانية؟ قل لهم هي منتخب نيجيريا بكل بساطة



الإنسانية هي ما يميِز الإنسان من خصائص وصفات، تجعله بدورها يختلف عن بقية أنواع الكائنات الحية، ويمكن القول إن الإنسانية هي ما يضاد البهيمية أو الحيوانية. كما أنه يمكن تعريفها بأنها ما يتميَز به المرء من الأعمال الصالحة التي يقوم بها. وهي من وجهة نظر الفلاسفة تعني: (الحياة، والنطق، والموت). والإنسانية من وجهة نظر كانط هي ما يعبر عن هدف الأخلاق، كما أنها أساس فكرة الواجب عند الإنسان. ويرى أوجست كونت أن الإنسانية هي مجموع الصفات التي تكوِن كائنا اجتماعيايتطور مع مرور الزمن.

منتخب نيجيريا رسم لوحة إنسانية بتكريم حارس المرمى الدولي كارل إيكيمي الذي يعاني من مرض سرطان “لوكيميا” ويتعالج منه في الوقت الحالي باستدعاءه إلى قائمة المنتخب الأول المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018.

مدرب المنتخب النيجيري جرانت رور قام بخطوة إنسانية تحسب له، وذلك باستدعاء كارل إيكيمي حارس مرمى ولفرهامتون الإنجليزي الذي كان حارس مرمى بلاده في كأس أمم أفريقيا 2017 رغم معاناته من مرض السرطان. حيث قال المدرب في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام العالمية “كارل إيكيمي سيكون لاعبنا رقم 24 في كأس العالم”.

وتجدر الإشارة إلى أن المدرب الألماني اتسبعد خمسة لاعبين، ليصبح عدد اللاعبين في القائمة حاليا 25 لاعبا، ويجب تقليصهم إلى 23 قبل الرابع من شهر يونيو القادم.
القائمة المبدئية المكونة من 25 لاعبا كل من :
·         حراسة المرمى: إكيتشوكو إزينوا، ودانييل أكبي، وفرانسيس أوزوهو وكارل إيكيمي.
·          خط الدفاع: ويليام تروست إكونج، وليون بالوجن، وأولاولوا أينا، وكينيث أوميرو، وبريان إيدو، وتشيدوزي أوازيم، وعبد الله شيهو ، وإلدرسون إتشيجيلي، وتايرون إيبوهي، وستيفن إيزي.
·          خط الوسط: جون أوبي ميكيل، وأوجيني أونازي، وجون أوجو، وويلفريد نديدي، وأوجينكارو إيتيبو، وجويل أوبي وميكيل.
·          خط الهجوم: أوديون إيجالو، وأحمد موسى، وفيكتور موسيس، وأليكس وكليتشي إهيانتشو، وسيميون نوانكو.


Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad