Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

dimanche 17 juin 2018

مباراة معيارية: البرازيل ضد سيوسرا ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا

تتوجه أعين عشاق الكرة المستديرة مساء اليوم الأحد إلى ملعب روستوف أرينا، حيث سيلعب السليساو أولى مبارياته أمام سويسرا في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا. حيث يسعى المنتخب البرازيلي بقيادة نجمه الأول نيمار دا سيلفا إلى تعزيز حظوظه بفوز معنوي والحصول على صدارة المجموعة الخامسة التي يعتبرها الجميع صعبة للغاية، فيما يبحث منتخب سويسرا عن مواصلة نتائجه على الصعيد الدولي.

وعن المنتخب البرازيلي هنالك عدد من الملاحظات يجب التحدث عنها قبل المباراة ضد سويسرا.في النسخ الأخيرة من كأس العالم وتحديدا في 2006 و2010 و2014 إذ لم تظهر البرازيل بشكلها المتوقع في أول مشاركة لها، واستمر الحال حتى خروجها من البطولة.

وكانت البرازيل في 2006 مرشحة للتتويج باللقب بقيادة رونالدو ورونالدينيو وكاكا، لكنها خرجت من البطولة في ربع النهائي، وكذلك الأمر في 2014 بالوصول إلى نصف النهائي بصعوبة رغم أنها توجت بلقب كأس القارات في عام 2013.

وفي هذه النسخة بروسيا تعتبر البرازيل المرشحة الأولى للفوز باللقب العالمي، لكنه في حال ظهورها بشكل مخيب ضد سويسرا فإن التوقعات ستقل بالنسبة لها خاصة بعد الظهور الرائع للبرتغال وإسبانيا.
المدرب البرازيلي تيتي صرح قائلا: أن نيمار غير جاهز بنسبة 100 بالمئة حتى الآن رغم الأداء الرائع له في المباريات الأخيرة "، وذلك في إشارة منه إلى وجود شكوك حول قدرة اللاعب على قيادة بلاده في المونديال. إذ من الممكن وبنسبة كبيرة سيشارك نيمار في مباراة سويسرا، كما تطرح اسئلة في حال تفاقمت إصابته بمشط القدم وغاب عن باقي المونديال، ماذا ستفعل البرازيل ؟، وهل سيكون هنالك من يعوضه؟.

وكشفت الصحيفة الإسبانية الشهيرة“ماركا” عن نية البرازيل في الاعتماد على الظهير الأيسر مارسيلو كحامل شارة القيادة بقرار من المدرب تيتي. ليطرح هذا السءال، مارسيلو القائد، هل القرار جيد ؟ إلا أنه هنالك اشكالية حول منح مارسيلو شارة القيادة، أبرزها أن اللاعب ليس بالمتكامل خاصة من الناحية الدفاعية في مركزه ولا أحد ينسى احرازه هدف في مرمى بلاده في مونديال 2014 ويظن البعض أن هذا يشير إلى أنه غير قادر على تنظيم صفوف فريقه.

و في نفس الوقت يعتبر نجم ريال مدريد مارسيلو لاعبا قياديا في التشكيلة، وأنه مهاري ولديه حس هجومي عالي وفي نفس الوقت محبوب من كل اللاعبين بسبب شخصيته. فالمباراة ضد سويسرا والمباريات القادمة ستثبت صحة قرار تيتي بمنح مارسيلو شارة القيادة بكل تأكيد.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad