Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

dimanche 17 juin 2018

الماكينات الألمانية مطالبة بانطلاقة قوية للدفاع عن لقب 2014 بالبرازيل

يخوض  ألمانيا اليوم الأحد مشواره في نهائيات كأس العالم 2018 بمواجهة قوية تجمعه مع  المكسيك ضمن منافسات الجولة الأولى من سادس مجموعات البطولة المونديالية. وقد لا تكون المكسيك في أفضل أحوالها والدليل التصريح الأخير لأسطورة الكرة المكسيكية هوجو سانشيز الذي انتقد مدرب بلاده معتبراً أن ال لا يملك خطة لعب واضحة تريح قلوبهم في المونديال.
وتبقى المكسيك مرشحة للتأهل إلى الدور الثاني في المجموعة التي تضم السويد وكوريا الجنوبية رغم الانتقادات، وبالنسبة لألمانيا فهي مطالبة بالفوز وتقديم أداء مقنع باعتبارها حامل اللقب في نسخة عام 2014 التي أقيمت في البرازيل، وفي نفس الوقت للرد على النقاد بسبب الأداء السيء لماكينات في الفترة التحضيرية للبطولة.
المدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف صرح أمام وسائل الإعلام، على خلفية مواجهة منتخب ألمانيا ضد المكسيك، في افتتاح مشوراه بكأس العالم، حيث يسعى منتخب المانشافت إلى الدفاع عن لقبه الذي حققه في البرازيل عام 2014، ضد الأرجنتين بهدف لصفر من توقيع الغائب ماريو جوتزه في الوقت القاتل.
لوف في حديثه تجدث أيضا لوسائل الإعلام قائلا: ” هدفنا تحقيق بداية قوية ضد المكسيك، وتوجيه إنذار لمنافسينا عبر المباراة الأولى”. كما رفض المدرب الألماني إعطاء أي تلميحات بشأن التشكيلة الأساسية التي سيدفع بها في المباراة، أو توضيح ما إن كان المصاب مسعود أوزيل سيبدأ المباراة، مؤكدا أنه جاهزيته لكن دون الكشف عن ما إن كان سيشارك، ووضح في نفس الوقت أن جميع لاعبيه جاهزين ومتاحين للقاء.
المنتخب الألماني يشارك في المسابقة على أمل تكرار إنجاز منتخب البرازيل عامي 1958 و1962، و منتخب إيطاليا عامي 1934 و1938، في الفوز بنسختين على التوالي، وأشار يواكيم لوف إلى أن هذا سيكون تحديا كبيرا لمنتخب بلاده.
أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:
·         هذه المباراة هي الرابعة بين ألمانيا والمكسيك في كأس العالم، فيما شهدت المباريات الثلاث الماضية فوز الألمان مرتين (6-0) في 1978 و (2-1) في 1998 والتعادل (0-0) في 1986.
·          المكسيك فاز مرة واحدة فقط من أصل 11 مباراة رسمية ضد  ألمانيا، (2-0) في مباراة ودية في  يونيو 1985، في حين خسر خمس مرات وتعادل في خمس لقاءات.
·          ألمانيا فاز في آخر سبع مباريات في نهائيات كأس العالم وأحرز 20 هدفا في مبارياته الأربع الأخيرة ، (8) ضد السعودية، (4) ضد كوستاريكا، (4) ضد أستراليا و (4) ضد البرتغال.
·          المكسيك لم تتعرض إلى أي هزيمة في المباريات الخمس الأخيرة من كأس العالم، محققا أربع انتصارات وتعادل وحيد، آخر هزيمة تعرض لها جاءت في 1994 ضد النرويج (0-1).
·         فقط  البرازيل (21) شارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم أكثر من  ألمانيا (19) ، في حين أن مونديال روسيا 2018 بالنسبة للألمان يحمل المشاركة رقم 17 على التوالي.
·         ألمانيا يمكن أن تصبح أول  يفوز في كأس العالم مرتين متتاليتين بعد البرازيل في 1962، في حين أن البرازيل (5) هو ال الوحيد الذي رفع الكأس أكثر من ال الألماني (4).
·          المكسيك يتأهل للمرة السادسة عشر في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، فقط ات البرازيل وألمانيا وإيطاليا والأرجنتين لديها عدد مشاركات أكثر في هذه البطولة.
·          ألمانيا هو الوحيد الذي حقق الفوز في 10 مباريات على التوالي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018، كما إنه أفضل فريق من حيث التهديف في التصفيات (43 هدفا).
·          ألمانيا تأهل للدور نصف النهائي في آخر أربع طبعات من كأس العالم ، وهي أفضل سلسلة في تاريخه ، وقد حصل الألمان على صدارة المجموعة في كل نسخة منذ مونديال 1990.
·         ومن بين الات الثمانية التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم في 14 مناسبة في تاريخها، فإن  المكسيك هو الفريق الوحيد الذي لم يتمكن حتى الآن من الفوز بلقب البطولة.
·          المكسيك تأهل إلى الدور ثمن النهائي في آخر ست نسخ من كأس العالم، كما خسر مباراتين فقط من آخر 17 مباراة في مرحلة المجموعات، محققا ثماني انتصارات وسبع تعادلات.
·         توماس مولر سجل 10 أهداف وصنع ست تمريرات حاسمة في كأس العالم، أكثر من أي لاعب آخر، في حين أن جوشوا كيميش صنع سبع تمريرات حاسمة في مرحلة التصفيات، أكثر من أي لاعب أوروبي آخر.
·         خوان كارلوس أوسوريو يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في مسيرته التدريبية، في حين أن آخر مرة وصلت بها المكسيك للدور ربع النهائي من كأس العالم جاء مع بورا ميلوتينوفيتش في مونديال 1986.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad