Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

samedi 30 juin 2018

منتخب البرتغال ضد منتخب الأوروغواي: إحصائيات وأرقام قبل المباراة الثانية من الدور 16 في مونديال روسيا 2018

لم يبقى سوى أقل من ساعتين إذ تتوجه أنظار عشاق المستديرة إلى ملعب كريستوفسكي الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل، حيث سيلعب منتخب البرتغال بقيادة الدون رونالدو مباراته الرابعة أمام منتخب أوروجواي بقيادة نجم برشلونة سواريز برسم الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2018 المقامة حالياً في روسيا.
منتخب البرتغال يسعى للفوز في هذه المباراة للمرور إلى الدرو ربع نهائي وتحقيق حلم الجمع بين بطولة كأس أمم أوروبا وكأس العالم، فيما يسعى منتخب أوروجواي عن مواصلة نتائجه الجيدة في كأس العالم بروسيا والحصول على ورقة العبور للدور الثالث.
هذه بعض الإحصائيات بين المنخبين:
* هذه المباراة هي المواجهة الثالثة بين المنتخبين على الصعيد الدولي والثانية في كأس العالم، المواجهة الأولى جاءت في مونديال 1972 عندما تعادلا (1-1) في ملعب ماراكانا الشهير ، في حين أن منتخب البرتغال لم يهزم حتى الآن ضد أوروجواي ، محققاً فوز وتعادل في المجموع.
* المنتخب البرتغالي انهزم مرة واحدة فقط في آخر 17 مباراة في البطولات الكبرى باستثناء ركلات الترجيح، الهزيمة الوحيدة جاءت (4-0) أمام ألمانيا في كأس العالم 2014، فيما حقق ثماني انتصارات وتعادل ثماني مرات، لكنه خسر آخر ثلاث مباريات في مرحلة خروج المغلوب.
* منذ اعتماد النظام الجديد في كأس العالم في عام 1986 بما في ذلك ثمن النهائي، فقد جرى إقصاء منتخب أوروجواي في ثلاث من أصل أربع مرات وصل فيها إلى هذه المرحلة من البطولة في 1986، 1990، 2014، لكنه اجتاز هذا الدور فقط في عام 2010 ضد كوريا الجنوبية.
* المنتخب الأوروجواياني يمكن أن يفوز في أول أربعة مباريات على التوالي في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه في حال فوزه على منتخب البرتغال ، وذلك بعد مونديال عام 1930 عندما فاز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه على حساب الأرجنتين، يوغوسلافيا، رومانيا وبيرو.
 * النجم كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ولاعب ريال مدريد لم يسجل أي هدف في مرحلة خروج المغلوب من كأس العالم ، وذلك بمعدل يصل إلى 424 دقيقة ، لكنه تمكن حتى الآن من تسجيل هاتريك في مباراة واحدة فقط من مونديال روسيا والتي أقيمت على ملعب فيشت الأولمبي ضد إسبانيا.
* منتخب أوروجواي لم يسجل عليه أي هدف حتى الآن في نهائيات كأس العالم 2018، على الرغم من تسديد ست كرات فقط على مرماه في ثلاث مباريات، آخر منتخب أمريكي جنوبي حافظ على نظافة شباكه في أول أربع مباريات من المونديال كان منتخب البرازيل في عام 1986.
* في حال مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب (37) مشاركة في مباراة منتخب البرتغال أمام منتخب أوروجواي اليوم على ملعب فيشت الأولمبي،  سيعادل رقم اللاعب الألماني باستيان شفاينشتايجر (38) من حيث أكثر اللاعبين مشاركة في بطولة العالم وأوروبا.
 * المنتخب الأوروجواياني سجل جميع أهدافه الخمسة في كأس العالم 2018 من كرات غير نشطة، ثلاثة في ضربات ركنية، واحدة على ركلة حرة مباشرة وهدف سجله تشيرشيف في مرمى منتخب روسيا، فيما جاءت ثلاثة من آخر أربعة أهداف سجلها البرتغال من خارج منطقة الجزاء.
* تعتبر هذه هي البطولة الدولية الكبرى الرابعة لفرناندو سانتوس كمدرب وقد وصل دائما إلى مرحلة خروج المغلوب، ربع نهائي يورو 2012 والدور ثمن النهائي في نهائيات كأس العالم 2014 مع اليونان، والفوز في يورو 2016 مع منتخب البرتغال وثمن نهائي كأس العالم 2018 مع البرتغال.
 * نجم برشلونة لويس سواريز سجل سبعة أهداف في كأس العالم بقميص منتخب أوروجواي، وبالتالي أصبح على بعد هدف واحد من أوسكار ميجويز (8)، ومع ذلك فإن آخر أهداف سواريز في الدور ثمن النهائي من كأس العالم يعود تاريخها إلى مونديال 2010 عندما سجل هدفين ضد كوريا الجنوبية.


Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad