Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

samedi 30 juin 2018

التبديل الرابع لأول مرة في تاريخ كأس العالم يبدأ اليوم بمونديال روسيا 2018

يشهد اليوم السبت، انطلاق فعاليات الدور 16 من مونديال روسيا 2018، إذ ستجرى مبارتين من العيار الثقيل، الأولى تجمع بين منتخب الديوك فرنسا ومنتخب التانغو الأرجنتين، بينما تشهد الثانية صداما قويا بين البرتغال بقيادة الدون رونالدو والأوروجواي بقيادة سواريز مهاجم برشلونة.

وتستعد نهائيات كأس العالم 2018، المقامة حاليا على الأراضي الروسية، لدخول التاريخ بظهور تعديلات جديدة ستدخل حيز التطبيق والتنفيذ ابتداء من الإقصائية، ويتعلق الأمر بنظام “التبديل الرابع” خلال المباريات التي تمتد للوقت الإضافي.

تطبيق “التبديل الرابع” سيبدأ مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل واضطرار المنتخبان المتنافسان لخوض أشواط إضافية، وهو الأمر الذي سيتيح للمدربين فرصة إحداث التغييرات الثلاث في حدود 90 دقيقة دون الخوف من إجهاد بعض اللاعبين في الوقت الإضافي.

وجدير بالذكر أنه سبق أن تم تطبيق هذا النظام لأول مرة في بطولة كأس العالم للأندية سنة 2016، بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما أنترلز الياباني، الأمر الذي جعل الاتحاد الدولي لكرة القدم يقر تطبيقه في المونديال العالمي للمنتخبات.

وهكذا فإن التبديل الرابع هو القاعدة الثانية الجديدة، بعد تطبيق قاعدة اللعب النظيف في مونديال روسيا، والذي تسبب في خروج منتخب أسود التيرانغا السنغال وتأهل منتخب اليابان إلى الدور الثاني بعدما تساوى المنتخبين في عدد النقاط وفارق الأهداف وكدا الأهداف المسجلة.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad