Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

vendredi 29 juin 2018

حصيلة دور المجموعات بمونديال روسيا 2018

أسدل الستار على دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018 الجارية على أراضي الثلوج روسيا، إذ اكتمل عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر من المسابقة بعد خوض مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

اللاروخا منتخب إسبانية تأهل إلى دور الـ16 من مونديال روسيا متصدرا المجموعة الثانية، برفقة منتخب البرتغال الذي يقوده النجم كريستيانو رونالدو والذي احتل المركز الثاني بعد التعادل أمام المنتخب الإيراني.

المنتخب الأوروجواياني نجح أيضا في اعتلاء المركز الأول في المجموعة الأولى ليتأهل إلى دور الـ16 ومعه منتخب روسيا البلد المستضيف للبوطولة والذي خطف المركز الثاني.

منتخب الديوك فرنسا ضمن التأهل إلى الدور الثاني من المجموعة الثالثة بأريحية إلى جانب منتخب الدنمارك، ومنتخبيي إنجلترا وبلجيكا عن المجموعة السابعة. كما تأهلت منتخبات كرواتيا والأرجنتين عن المجموعة الرابعة، ومنتخبي السويد والمكسيك عن المجموعة السادسة، ومنتخب البرازيل ومنتخب سويسرا عن المجموعة الخامسة.

وفي اليوم الأخير من دور المجموعات انضم منتخبي الكافيتيروس كولومبيا واليابان إلى سفينة المتأهلين عن المجموعة الثامنة، حيث تأهل منتخب اليابان بدلا من السنغال بسبب عامل اللعب النظيف بعد التساوي بعدد النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة والتعادل في المواجهة المباشرة.
جدير بالذكر أن مونديال روسيا 2018 شهد مفاجأة مدوية ومن العيار الثقيل بإقصاء منتخب ألمانيا من دور المجموعات رغم أنه بطل نسخة كأس العالم 2014.
ترتيب مجموعات كاس العالم 2018 (اللون الأخضر يعني المنتخبات المؤهلة لدور 16 :
·         المجموعة الأولى 1- الأوروجواي برصيد 9 نقاط 2- روسيا 6 نقاط 3- السعودية 3 نقاط 4- مصر 0 نقطة.
·         المجموعة الثانية 1- إسبانيا 5 نقاط 2- البرتغال 5 نقاط 3- إيران 4 نقاط 4- المغرب 1 نقطة.
·          المجموعة الثالثة 1- فرنسا 7 نقاط 2- الدنمارك 5 نقاط - بيرو 3 نقاط 4- أستراليا نقطة واحدة.
·          المجموعة الرابعة 1- كرواتيا برصيد 9 نقاط 2- الأرجنتين برصيد 4 نقاط - نيجيريا برصيد 3 نقاط 4- أيسلندا برصيد نقطة واحدة.
·          المجموعة الخامسة 1- البرازيل برصيد 7 نقاط 2- سويسرا برصيد 5 نقاط 3- صربيا برصيد 3 نقاط 4- كوستاريكا برصيد 1 نقطة.
·          المجموعة السادسة 1- السويد برصيد 6 نقاط 2- المكسيك برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المتصدر 3- كوريا الجنوبية برصيد 3 نقاط 4- ألمانيا برصيد 3 نقاط نقطة.
·          المجموعة السابعة 1- بلجيكا برصيد 9 نقاط 2- إنجلترا برصيد 6 نقاط 3- تونس 3 نقاط 4- بنما 0 نقطة.
·          المجموعة الثامنة 1- كولومبيا برصيد 6 نقاط 2- اليابان برصيد 4 نقاط 3- السنغال برصيد 4 نقاط 4- بولندا برصيد 3 نقاط.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad