Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

lundi 11 juin 2018

هل تعرف الأسرار وراء ألوان قميص منتخب راقصي التانغو الأرجنتين؟


تكتسي رمزية البلدان والحضارات قدسية كبيرة، إذ تبقى الأسرار وراء ألوان أعلام الأمم جديرة بالاهتمام لمعرفة كيف تم اختيارها، فالأرجنتين اعتادت الظهور دوليا بقمصانها البيضاء ذات الخطوط الزرقاء. تلك الألوان المميزة لعلم بلاد الفضة والذي ارتداه أغلب النجوم والأساطير الذين مثلوا منتخب التانغو في كافة المحافل القارية والدولية.

ويمثل اللون الأزرق في العلم لون السماء، أو بمعنى أخر الطموحات العالية التي لا تنتهي لتلك الدولة وشعبها ومنتخبها المتطلع دائما للفوز وإنتزاع الصدارة، كما يوجد في العلم خط أبيض في المنتصف يوضع عليه شعار الشمس دلالة على بداية عصر جديد وذلك بعد تحرر الأرجنتين من سيطرة أسبانيا بعد حرب الإستقلال.

كان مانويل بيلجرانو قائد حرب الإستقلال الأرجنتينية هو من اختار اللون الأزرق ، والسبب هو أن هذا اللون يرمز إلى قالب ملكي أسباني كان يهدى لمن يعطي الحق لأصحابه مرة أخرى وهو ما كانت الأرجنتين تطلبه حينها، حقها في الحرية.

ما لا نلاحظه جميع هو تواجد درجتين للون الأزرق على قميص منتخب التانغو، ويعود السبب لهذا الأختلاف إلى زمن ما بعد الإستقلال وحروب الشعب الأرجنتيني من أجل إنتزاع حريته من أسبانيا.

جدير بالذكر أن الحروب الأهلية اندلعت في الداخل بين الفدراليين والوحدويين، بعد تحرر بلد التانغو سنة 1816، حيث حارب الفدراليين تحت مظلة الألوان الزرقاء القاتمة من أجل تحويل الأرجنتين إلى مقاطعات فدرالية لها حكومة مركزية على غرار بلاد العم سام الولايات المتحدة الأمريكية، في حين حارب الوحدويين تحت سقف علم أزرق أيضا ولكن بلون أفتح وذلك من أجل توحيد البلاد كلها تحت حكم واحد مقره العاصمة بوينس أيريس.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad