Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

samedi 7 juillet 2018

المنتخب الكرواتي يكتب صفحة من صفحات التاريخ ويسرق الحلم الروسي متأهلا الى الدور نصف نهائي كأس العالم 2018


تمكن المنتخب الكرواتي من إزاحة منتخب روسيا البلد المستضيف ليضمن التأهل إلى دور نصف النهائي بعد مباراة صعبة للغاية في ختام مباريات دور الربع في مونديال روسيا 2018 عن طريق ركلات الترجيح .

المنتخبين قدما مباراة رائعة وخصوصا على جانب الإنضباط التكتيكي الدفاعى حيث كانت الفرص قليلة طيلة المباراة في ظل التكتل الدفاعي الذي اعتمد عليه كلا المنتخبين بدون رغبة في أي إندفاع هجومي.
الشوط الأول بدأ بضغط روسي كبير مع انطلاق صافرة الحكم لمفاجأة المنتخب الكرواتي دون خطورة حقيقية على المرمى إلا أن السيطرة كانت في منتصف الملعب لصالح منتخ روسيا حتى عادت كرواتيا رويدا رويدا للسيطرة على مجريات الشوط من خلال خبرات وسط ملعبها المتمثلة في مودريتش وراكيتيتش.
وأعاد المدرب الفني لمنتخب روسيا تنظيم دفاعات فريقه إلى منطقة الجزاء من أجل غلق مساحات التمرير لمنتخب كرواتيا خاصة مع استمرار الضغط الهجومي من خلال مانذوكيتش وكرامريتش بالإضافة إلى ريبيتش، إذ نجح في ذلك كثيرا ثم اعتمد على الهجمات المرتدة لينجح تشريشيف في تسجيل هدف رائع بتسديدة قوية في الدقيقة 31.

 وبعد الهدف الأول لروسيا حاول المنتخب الكرواتي فرض سيطرته الكاملة على المباراة حتى نهاية الشوط الأول في ظل التكتلات الدفاعية التي بناها مدرب منتخب روسيا بذكاء ثم نجح كرامريتش نجم هجوم كرواتيا في خطف هدف بشكل رائع في الدقيقة 39 ليتعادل الفريقان مع اقتراب نهاية الشوط الأول بنتيجة 1/1.
وسيطر المنتخب الكرواتي الشوط الثاني على كل المساحات على أرضية الملعب في ظل العودة الكبيرة من منتخب روسيا للدفاع ثم توالت الكثير من الفرص التي أضاع منها الكثير خط هجوم كرواتيا بعد تراجع كبير من مدافعي منتخب روسيا بسبب العامل البدني الذي تأثر مواجهة المنتخب الإسباني.
وقام المدير الفني لمنتخب روسيا بإجراء تغييرات محاولا فرض السيطرة مجددا على خط وسط ملعبه بعدما تراجع مستوى لاعبيه لكن السيطرة الكراوتية كانت أقوى بينما هجمات روسيا خطورتها في المرتدة التي كانت تضيع بالنهاية بسبب كثرة التمريرات الخاطئة من جانب اللاعبين. لينزل مستوى المنتخبين كثيرا بسبب الجهد البدني الكبير الذي قدمه اللاعبون داخل الملعب إلا أن كرواتيا حاولت في النهاية محاصرة الدفاع الروسي لخطف هدف، إلا أنها فشلت بذلك إلى أن أطلق الحكم البرازيلي صافرة النهاية.

 ونجح المدافع الكرواتي الرائع دوماجوي فيدا وفي الأشواط الإضافية في الدقيقة 101 من الشوط الأول الإضافي من تسجيل الهدف الثاني لصالح كرواتيا لتبدأ روسيا تجميع قواها للعودة في المباراة مجددا، ليعود منتخب كرواتيا الى الفاع بالإضافة إلى حماسة الجماهير الروسية لينجح اللاعب ماريو فيرنانديز ذو الأصول البرازيلية في إحراز هدف قاتل وإعادة روسيا إلى المباراة برأسية رائعة في الدقيقة 115 ليذهب المنتخبين إلى ركلات الترجيح.
وخلال ركلات الترجيح أضاع منتخب روسيا ركلتين في ضربات الجزاء بينما أضاع منتخب كرواتيا ركلة جزاء وحيدة ليتأهل منتخب كرواتيا إلى الدور نصف النهائي لملاقاة منتخب الأسود الثلاثة أنجلترا .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad