Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

dimanche 23 septembre 2018

مباراة برشلونة اليوم ضد جيرونا: الأسطورة ليونيل ميسي على موعد مع التاريخ

تم إعلان ولادة أسطورة في الليغا في 16 أكتوبر 2004، الملعب الأولمبي في مونتجويك (إسبانيول 0 ـ 1 برشلونة) الدقيقة 82. عندما قرر المدرب الهولندي فرانك ريكارد إجراء تغييره الأخير، حيث سحب البرتغالي ديكو وأقحم ليونيل ميسي لأول مرة في الدوري الإسباني.
وفي وقت لاحق 422 مباراة ، وبعدد بالكاد يحصى من الأرقام المحطمة، ليونيل ميسي اليوم على موعد مع التاريخ في مباراة جيرونا، على ملعب “كامب نو” في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، ما لم تكن هناك مفاجأة، ويقرر فالفيردي إراحة ميسي، سيصبح النجم الأرجنتيني اللاعب الأجنبي الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ الدوري الإسباني.
البرغوث ميسي، لديه بالفعل 15 موسما في الليجا، لعب خلالها 422 مباراة: 320 فوزا، 66 تعادلا، و 37 هزيمة ، دون أن ننسى 386 هدفًا جعلته أفضل هداف في تاريخ المسابقة.
البولغا الأرجنتيني سيصل اليوم إلى هذا الرقم، متفوقا على البرازيلي داني ألفيس، الذي يحمل الرقم القياسي حتى الآن بالتساوي مع ميسي بـ 422 مباراة في الليجا. فيما يذكر أنه هناك حالة استثنائية للاعب السابق دوناتو، الذي لديه 466 مباراة في الدوري الإسباني بقميص أتليتيكو مدريد، وديبورتيفو لاكورونيا، لكن يتم استثنائه بعد تجنيسه وخوضه لمباريات مع المنتخب الإسباني.
رغبة اأسطورة ليونيل لميسي في الانفراد بالرقم القياسي تتزامن باللعب ضد جيرونا الذي لديه ذكريات جيدة ضدهم من العام الماضي في كامب نو. وانتصر النادي الكتالوني (6ـ2) وكان ميسي على وجه التحديد لديه دور خاص، من خلال تسجيل هدفين من الأهداف الستة.


Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad